ماهي حقيقة التقويم الدراسي 1446 فصلين فقط؟ وزارة التعليم بالمملكة توضح

قامت وزارة التعليم الخاصة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مواعيد التقويم الدراسي لعام 1446 طبقا للعام الجديد والرؤية الجديدة، وافصحت الوزارة عن موعد بداية العام الدراسي الجديد لعام 1446 – 1447 هجريا، ويقوم الطلاب هذه الفترة بأخذ فترات الراحة والإستمتاع بالإجازة، قبل البدء بالدراسة للعام الجديد، تابعوا معنا مقال اليوم لمعرفة مزيد من التفاصيل.

تفاصيل التقويم الدراسي 1446

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة عن خطتها للعام الدراسي الجديد على أن يبدأ يوم الاحد الذي يوافق يوم 14 من شهر صفر 1446 الموافق ليوم 18 أغسطس لعام 2024، ومن المقرر أن ينتهي هذا العام الدراسي يوم 4 من ذي الحجة 1446 الموافق ليوم 10 يونيو 2025.

إجازات العام الدراسي الجديد

سوف يتضمن العام الدراسي الجديد 1446 اجازتين طويلتين ستكون الأولى بالفصل الدراسي الأول على أن تكون 14 يوما، والاجازة الثانية في الفصل  الدراسي الثاني لمدة 14 يوما.

قرار وزارة التعليم بخصوص العمل بالفصول الثلاث ام إثنين

طبقا لما أصدرته وزارة التعليم فهي خطتها عن العام الدراسي الجديد على أن يكون شامل 3 فصول حتى الأن، حيث لم تثبت رأيها فيما يتعلق بالرجوع للعمل بالنظام القديم ولم تعلن اي شى متعلق بذلك الموضوع، برغم قرار بعض الجامعات للرجوع للعمل بهذا النظام القديم، لذا على أولياء الأمور إن يقوموا بمتابعة جديد الأخبار التي تصدر من وزارة التربية والتعليم حيث من المتوقع أن يتم تغيير خطة الوزارة للتقويم الدراسي الجديد.

طريقة تسجيل طالب جديد للعام الدراسي 1446 بمنصة مدرستي 

  • الدخول على موقع وزارة التعليم ومن ثم يتم الدخول على منصة مدرستي.
  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول وكتابة رقم الهوية.
  • يتم كتابة كافة البيانات الخاصة بالطالب المراد تسجيله.
  • إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال رقم هاتف ولي الأمر أو المنزل.
  • يتم إكمال كافة البيانات التي تطلب.
  • ومن ثم الضغط على حفظ وإرسال نسخة من الطلب للمنصة وانتظار رسالة نصية على رقم الهاتف لإثبات تسجيل الطالب في المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *