ماهو موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث؟ التعليم السعودي يوضح

تعتبر وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الوزارات المتواجدة داخل المملكة فهي تقوم بأفضل الخدمات للشعب السعودي وللطلاب في جميع المراحل الدراسية كالمرحلة الإبتدائية والروضة ومرحلة الإعدادي ومرحلة الثانوية للوصول إلى المرحلة الهامة وهي الكلية واستكمال الدراسات العليا فقد تم تحديد الموعد للاختبارات النهائية لعام 1445 هجريا نظرا للبحث عن الميعاد في الإنترنت، وفي المقال سنقوم بالتوضيح عن موعد الاختبارات النهائية 1445.

موعد الاختبارات النهائية 1445

كثير من أولياء الأمور لديهم التساؤل حول معرفة الموعد الخاص بالاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي والذي يكون 1445 هجريا فقد أوضحت الوزارة لكم وهو وفقا للتقويم الفصل الدراسي ويكون بالاعتبار من بداية العام وهو الدراسي الحالي فالمواعيد كالتالي:

  • الاختبارات منتصف العام الدراسي الثالث فمواعيدها كالآتي: بدأت من يوم الأحد 12 في شهر شوال عام 1445 هجريا.
  • الاختبارات العملية والاختبارات الشفهية يتم البدء في المواعيد التالية وهم: 20 شهر ذي القعدة لسنة 1445 هجريا والمقرر أيضا في يوم 28 لشهر خمسة عام 2024.
  • الاختبارات النهائية وهي من المواعيد الآتية وهم: سبعة وعشرون من شهر ذي القعدة عام 1445 هجريا الموافق يوم 4 في شهر يونيو من الشهر الميلادي 2024 حيث إنها تستمر الاختبارات خمسة أيام.

أوضحت الوزارة للتربية والتعليم على أن الامتحان أو الاختبار النهائي لعام 1445 يهدف إلى التقييم للطلاب المستوي الخاص بهم والتحديد أيضا لمدي تقدمهم ويكون التعليمي.

متي يبدأ العام الدراسي 1446

أعلنت الوزارة التابعة للتربية والتعليم الخطة الزمنية المتبعة للعام الدراسي المقبل والميعاد الجديد والذي سيتم من خلال المواعيد وهم كالآتي:

  • يوم الأحد الموافق ثمانية عشر في شهر ثمانية لعام 2024 ميلاديا وفي يوم أربعة عشر في شهر صفر عام 1446 هجريا.
  • الجدول الدراسي الأتي لم يتم التأكيد عليه فسيتم الإعلان عنه في حالة العودة للدراسة وسيكون يوجد بعض الوقت قبل العودة ومعرفة النظام الدراسي الثاني أو لإبقائه فيما تم ذكره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *