ماهو موعد إجازة عيد الأضحى المبارك بالمملكة 1445 للقطاع العام والخاص؟ الموارد البشرية ترد

نقترب من حلول عيد الأضحى المبارك الذي ينتظر كافة المسلمون في شوق ومحبة وسعادة، ويتساءل الكثير من الموظفين في القطاع العام والخاص بالمملكة العربية السعودية عن موعد أجازة عيد الأضحى المبارك، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالإجابة عن هذه التساؤلات، وتعتبر هذه الإجازة فترة راحة للموظفين من متاعب العمل والنوم لبعض الوقت والتجمع مع أفراد الأسرة وصلة الرحم، ومن خلال مقال اليوم سنوضح موعد أجازة عيد الأضحى المبارك، تابعوا معنا.

موعد أجازة عيد الأضحى المبارك 1445 للقطاع العام والخاص

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالإعلان عن موعد أجازة عيد الأضحى المبارك بإعتبارها الجهة المعنية بذلك الامر لتأتى أيام الإجازة كما يلي:

  • تبدأ الإجازة لموظفي القطاع العام من يوم 5 ذي الحجة 1445 حتى يوم 13 من ذي الحجة من نفس العام الهجري، وبذلك تصبح أجازة مطولة قدرها 9 أيام.
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص يوم 9 ذي الحجة 1445 وتستمر حتى 13 ذي الحجة من العام نفسه وبذلك تصبح أجازة مطولة قدرها 5 أيام.
  • وسيحصل البنك المركزي السعودي على نفس اجازة القطاع العام المقررة بدئها من يوم 5 من ذي الحجة حتى 13 من نفس الشهر.

موعد أجازة عيد الأضحى المبارك للطلاب

طبقا لقرار وزارة التعليم ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك مع نهاية يوم الاثنين الموافق 4 من شهر ذي الحجة ويصادف هذا الموعد بداية إجازة نهاية  العام لجميع طلبة المدارس والمعاهد والروضة، وسيوافق عيد الأضحى المبارك يوم 10 من شهر ذي الحجة 1445 الموافق ليوم الأحد 16 يونيو لعام 2024 على أن يستمر لأربعة أيام المعروفة بأيام التشريق بإذن الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *