متى عيد الاضحي 2024 وموعد الإجازة للقطاع الخاص والحكومي؟ الموارد البشرية ترد

متى عيد الاضحي، يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، والتي تعتبر إحدى العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية، خلال هذه الإجازة يتم منح جميع الطلاب والعاملين في القطاعين الخاص والحكومي، بما في ذلك موظفي البنوك، إجازة مدفوعة الأجر.

متى عيد الاضحي

  • يبدأ يوم الإجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك في السبت، التاسع من ذي الحجة لعام 1445 هجرياً، الموافق 15 يونيو 2024 ميلادياً، وهو اليوم الذي يُعتبر يوم عرفة في الهجرة الإسلامية.
  • ويأتي بعدها يوم العيد نفسه، في العاشر من ذي الحجة لعام 1445 هجرياً، الموافق 16 يونيو 2024 ميلادياً.
  • أما اليوم الثالث من الإجازة، فيكون يوم الثلاثاء الحادي عشر من ذي الحجة، الموافق 17 يونيو 2024.
  • وتكون نهاية فترة الإجازة في يوم الأربعاء، التاسع عشر من يونيو 2024، والذي يُعتبر ثالث أيام العيد، حيث يعود الناس لاستئناف نشاطاتهم الروتينية بعد فترة الاحتفال والاسترخاء.

عيد الأضحى وإجازات القطاع الحكومي والخاص في السعودية

عيد الأضحى المبارك يعتبر من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، يتميز هذا العيد بتبادل التهاني والتبريكات بين الأقارب والأصدقاء، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويجمع الناس على أساس الإخاء والمحبة. ويعتبر أداء مناسك الحج من الشعائر الهامة التي يقوم بها المسلمون في هذا اليوم، حيث يسعون إلى التقرب إلى الله وتجديد العهود والوفاء بالتزاماتهم الدينية.

تتبنى الحكومة السعودية مبادرات عدة لدعم احتفالات العيد، فهي تقدم إجازة رسمية لمواطنيها، تأتي مدفوعة الأجر حيث تمتد هذه الإجازة في بعض القطاعات إلى عشرة أيام كاملة، وذلك وفقاً لقوانين العمل السعودية المعمول بها.

وتأتي هذه المبادرة كمظهر من مظاهر الاهتمام والتقدير من المملكة لمواطنيها وللاحتفال الكبير بقدوم عيد الأضحى المبارك، حيث يمكن للأسر الاستمتاع بوقتها مع أفرادها والمشاركة في فعاليات الاحتفال بكل سرور وبهجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *