هل نزل التقويم الدراسي 1446 pdf بعد التعديل؟ وزارة التعليم توضح

تساءل العديد من الطلاب بالسعودية عن التقويم الدراسي 1446 pdf فقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ وفقًا للجدول المحدث، حيث تسعى الوزارة دائمًا لتحديد جدول دراسي قبل بدء العام الدراسي، وقد كشفت عن جدول التقويم الدراسي للعام 1445 هـ مسبقًا، وحددت تفاصيل السنة الدراسية وتحديد موعد بدء العام الدراسي القادم، في هذا المقال، سنوضح لكم التقويم الدراسي لعام 1446 وأول يوم دراسي في المملكة العربية السعودية، تابعونا لمزيد من التفاصيل.

التقويم الدراسي 1446 pdf

بعد البحث الدقيق، تبين أنه تم الإعلان عن بداية العام الدراسي لعام 1446 هـ في المملكة العربية السعودية سيكون اليوم الأول للدراسة يوم الأحد الموافق 18 أغسطس لعام 2024 م يتم ذلك وفقًا لجدول التقويم الدراسي للعام 1445 هـ الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل التقويم الدراسي لعام 1446 هـ بعد انتهاء العام الدراسي لعام 1445 هـ وقبل بداية العام الدراسي لعام 1446 هـ. وبالتالي فلا توجد أي معلومات مؤكدة حتى الآن عن تفاصيل التقويم الدراسي للعام الدراسي القادم بالمملكة العربية السعودية.

نظام الفصول بالعام الدراسي الجديد بالمملكة 1446

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن بداية العام الدراسي الجديد للسنة 1446 هـ /1447 هـ ورغم هذا الإعلان، إلا أن هناك جدل مستمر بين الطلاب وأولياء الأمور حول مدى تبعية العام الدراسي الجديد لنظام الثلاث فصول الدراسية كما كان الحال في العام السابق.

بالرغم من عدم صدور بيان رسمي حتى الآن من وزارة التعليم، يتجه بعض المستشارين الإداريين داخل المملكة إلى رأي يرجح استمرار النظام الثلاثي، نظرًا للنجاح الذي حققه هذا النظام في السنوات السابقة، ولكن نؤكد بأنه لم يصدر أي معلومات رسمية من الوزارة حول هذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *