فصلين أم ثلاث فصول؟.. وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة إلغاء الفصل الثالث للعام الدراسي الجديد 1446

مع اقتراب بداية الفصل الدراسي الجديد لعام 1446 تتزايد الاستفسارات حول التقويم الدراسي الجديد، وهل سيكون مكونا من فصلين دراسيين أم ثلاثة؟ تلك التساؤلات أثارت جدلا واسعا بين الطلاب وأولياء الأمور، وقدمت وزارة التعليم السعودية توضيحات مفصلة بخصوص التقويم الدراسي للعام 1446 حيث أشارت إلى الجدول الزمني المحدد لعودة المعلمين إلى المدارس، من خلال السطور التالية في هذا المقال سوف نوضح لكم حقيقة إلغاء الفصل الثالث للعام الدراسي الجديد كما سوف نوضح لكم التقويم الدراسي المتوقع للعام الدراسي 1446.

حقيقة إلغاء الفصل الثالث للعام الدراسي الجديد 1446

أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إعلان رسمي ببدء السنة التعليمية الجديدة للعام 1446، ورغم ذلك لا تزال هناك مناقشات بين الطلاب وأولياء الأمور حول ما إذا كان العام الدراسي الجديد سيتبع نظام الثلاث فصول الدراسية كما في العام السابق، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم إصدار بيان رسمي حتى الآن من الوزارة، إلا أن بعض المستشارين الإداريين داخل المملكة يتوقعون استمرار النظام الثلاثي بناءً على النجاح الذي حققه في الماضي.

الجدول الزمني الدراسي المتوقع للعام الجديد 1446

قامت بعض منصات التواصل الإجتماعي بنشر التقويم الدراسي للعام الدراسي المقبل 1446، وسنقوم بتوضح جدول متوقع للعام الدراسي الجديد 1446 كالأتي:

  • يحدد التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد تواريخ مهمة حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في يوم 14 من شهر صفر للعام 1446.
  • وبعد ذلك يحتفل الطلاب بالعيد الوطني في 19 ربيع الأول 1446.
  • وينتهي الفصل الدراسي الأول في 18 جمادى الثاني 1446.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 5 رجب 1446، وبعد عيد الفطر تستأنف الدراسة في 8 شوال 1445.
  • وفي نهاية العام الدراسي تبدأ العطلة الصيفية في 2 ذو الحجة 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *