بداية من يوم غدٍ السبت الأمن العام يباشر بتنفيذ التعليمات المنظمة للحج

تنفيذ التعليمات المنظمة للحج، أعلن الأمن العام البدء في تنفيذ التعليمات المنظمة لحج هذا العام، حيث يتطلب الحصول على تصريح من الجهات المختصة للمقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة، وسيبدأ تطبيق هذه التعليمات يوم غدٍ السبت 25 / 10 / 1445 هـ الموافق 4 / 5 / 2024 م.

وبموجب هذه التعليمات، سيتم منع دخول أي شخص لا يحمل تصريحاً صادراً عن الجهات المعنية عند مراكز الضبط الأمني التي تؤدي إلى العاصمة المقدسة.

تنفيذ التعليمات المنظمة للحج

باشرت الجهات الأمنية بتنفيذ التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445، حيث تنص هذه التعليمات على ضرورة حصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح من الجهات المختصة اعتباراً من يوم غدٍ السبت، الموافق 2024/5/4، وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان سير الحج بسلاسة وتنظيم، حيث سيتم منع دخول أي شخص لا يمتلك تصريحاً صادراً عن الجهات المعنية، وأكدت الجهات الأمنية أنه سيتم تطبيق التعليمات بكل حزم وصرامة، بما في ذلك إعادة المركبات والمقيمين الذين يحاولون الدخول بدون تصريح مناسب، ويُشترط أن يكون التصريح المطلوب صادراً من الجهات المختصة، أو يكون للمقيم تصريح من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، وفقاً للشروط المحددة.

هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود السلطات لضمان سلامة وأمن الحجاج، وضمان سلامة الفعاليات في الشعائر المقدسة خلال موسم الحج.

تصاريح العمالة المنزلية لدخول مكة خلال موسم الحج

منصة “أبشر أفراد” تتولى إصدار تصاريح دخول مكة المكرمة للعاملين في المنشآت التي تقع مقرها في مكة وضواحيها خلال موسم الحج، ويشمل ذلك فئات متنوعة، مثل العمالة المنزلية والتابعين وحاملي الإقامة المميزة، كما تشمل المستثمرين والزائرين.

يُمكن طباعة التصاريح من خلال بوابة “مقيم”، وهي منصة إلكترونية أخرى تُستخدم لإصدار التصاريح.

وتوضح “أبشر” أنه يمكن للمنشآت التي مقرها مكة وضواحيها، بالإضافة إلى حاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت والمسجلين في نظام “أجير”، استخدام بوابة “مقيم” لإصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *