متي تنتهي السنة الدراسية 1445 وتبدأ الاجازة الصيفية حسب التقويم الدراسي؟ وزارة التعليم ترد

متي تنتهي السنة الدراسية 1445، مع اقتراب نهاية العام الدراسي يتساءل الطلاب عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث، الذي يعتبر الفصل الأخير في السنة الدراسية، حيث يتطلع الجميع إلى بدء عطلتهم الصيفية للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات الصيفية الممتعة.

حيث تم استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث عاد الطلاب إلى مقاعد الدراسة في 15 أبريل الحالي، كما قامت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن خطة الدراسة للعام الدراسي القادم، الذي من المقرر أن يبدأ في أغسطس المقبل.

متي تنتهي السنة الدراسية 1445

مع اقتراب نهاية السنة الدراسية، يتجه الأطفال والشباب نحو الانتهاء من مشوارهم الدراسي لهذا العام، حيث من المقرر أن تكون نهاية الدراسة وبداية الاجازة الصيفية يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة، وهو اليوم العاشر من شهر يونيو لعام 2024.

هذا الوقت يعتبر محطة هامة للطلاب في جميع المراحل الدراسية، سواء كانوا في المدارس الابتدائية والثانوية أو الجامعات.

تعتبر إجازة نهاية العام 1445 فترة هامة للطلاب والمعلمين على حد سواء، حيث يمكن للجميع الاستراحة والاستمتاع بوقتهم بعيداً عن ضغوط الدراسة، حيث إنها فرصة للاسترخاء والترفيه للتفكير في الإنجازات التي تحققت خلال العام الدراسي والتخطيط للمستقبل.

متى يبدأ العام الدراسي 1446؟

هناك تصور مبدئي لخطة العام الدراسي القادم 1446، حيث أعلنت وزارة التعليم عن موعد بداية العام الجديد على أن يكون يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر عام 1446.

فيما يتعلق بالتقويم الدراسي، يظل هناك استمرارية لتقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دون أي تعديل حتى الآن، ومع ذلك لا يزال هناك وقت متاح حتى الإعلان عن مصير نظام الفصلين الدراسيين المعتاد أو الإبقاء على النظام الحالي كما هو.

كما تعمل الوزارة على مراجعة مختلف الخيارات والبدائل المتاحة، وربما تكون النتيجة لهذه المراجعة هي تغيير في النظام الدراسي أو الإبقاء على الوضع الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *