جدة تستضيف بطولة العالم للبلياردو بمشاركة أفضل 100 لاعب عالميًا

جدة تستضيف بطولة العالم للبلياردو بمشاركة أفضل 100 لاعب عالميًا وسط استعدادات مكثفة، حيث ورد أنه تستعد مدينة جدة لاستضافة البطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر تحت إشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات)، كما سوف تقام البطولة في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في الفترة من 3 إلى 8 يونيو المقبل، وتشهد مشاركة أفضل 100 لاعب دولي.

أبرز الأسماء المشاركة في بطولة العالم للبلياردو

تعد هذه البطولة محطة هامة في تاريخ الجولة العالمية للبلياردو نظرًا للأسماء الكبيرة التي ستشارك فيها، مما يؤثر بشكل مباشر على تصنيف اللاعبين العالمي.

يتصدر القائمة اللاعب الإسباني المصنف الأول عالميًا، فرانسيسكو سانشيز رويز، بالإضافة إلى لاعبين بارزين مثل مواطنه ديفيد ألكيدي، والأمريكيين شين فان بويننغ وفيدور جورست، والنمساويين ألبين أوشان وماريو هي، والبريطاني جايسون شو، والألماني جوشوا فيلر، والسنغافوري ألويشيوش ياب، إلى جانب كو بينغ شونغ من تايبيه، الصين.

مشاركة خاصة لـ 28 لاعباً

بالإضافة إلى أفضل 100 لاعب في العالم، ستشهد البطولة مشاركة 28 لاعباً بدعوة خاصة، من بينهم 13 لاعباً من المملكة العربية السعودية، ونجوم صاعدة من دول الخليج المجاورة مثل قطر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، والكويت.

تصريحات حول الحدث

أكد رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، الدكتور ناصر بن صعب الشمري، على أهميتها قائلاً: “أن البطولة (9 كرات) حدث تاريخي له مكانة خاصة في عالم اللعبة ويحظى بمتابعة كبيرة على الصعيد الدولي.

نحن فخورون باستضافة هذا الحدث على أرض الوطن بمشاركة 128 من نخبة الأسماء العالمية.

” كما أوضح الشمري أن الاستعدادات وصلت إلى مراحلها الأخيرة بفضل الدعم الكبير من وزارة الرياضة.

دعم دولي ومحلي لبطولة العالم

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لماتش روم سبورت، إيميلي فريزر: “استضافت المملكة مجموعة من أكبر الأحداث الرياضية العالمية، ونحن سعداء بانضمام البطولة لهذه القائمة.

كما نشكر وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على دعمهم المميز، ومع مشاركة أفضل 100 لاعب في العالم، نتوقع أن تمنح البطولة المشجعين لحظات حماسية واستثنائية.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *