الاجازة المطولة كم يوم 1445 للفصل الدراسي الثالث حسب جدول الدراسة؟ التعليم السعودي يرد

الاجازة المطولة كم يوم؟ أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة مطولة لشهر شوال، يستمتع الطلاب خلال هذا الأسبوع بعطلة نهاية الأسبوع المطولة، التي تعتبر الأخيرة في هذا العام الدراسي والوحيدة في الفصل الثالث، حيث بدأت العام الدراسي بأكثر من إجازة نهاية أسبوع مطولة للطلاب خلال الفصلين الأول والثاني، إذ كانت هناك ثلاث إجازات خلال تلك الفترة، وبالنسبة للفصل الدراسي الحالي، يستمتع الطلاب بإجازة نهاية الأسبوع المطولة الرابعة خلال الأسبوع الحالي.

هذه الإجازة تأتي كفرصة للطلاب للاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم مع العائلة والأصدقاء، كما تعتبر هذه الإجازة فرصة للطلاب للتحضير بشكل جيد للفصل الدراسي القادم، والاستعداد لاجتياز الاختبارات بنجاح.

الاجازة المطولة

يوم الخميس الموافق 23 شوال، كانت آخر عطلة مدرسية قبل نهاية العام الدراسي الحالي في المملكة العربية السعودية، وقد انتظر الطلاب والكادر التعليمي والإداري هذه العطلة بفارغ الصبر، حيث تعتبر هذه الرابعة من نوعها وفقاً لجدول التقويم الدراسي، وعلى الرغم من ذلك، لم تصدر وزارة التعليم أي بيان رسمي يؤكد تمديد عطلة نهاية الأسبوع، كما يجب التنويه إلى أن ما يتم تداوله حول تمديد العطلة يعتبر شائعات حتى الآن، وبناء على ذلك، يجب على الطلاب الاستعداد للعودة إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد.

الاجازة المطولة كم يوم

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد عطلة نهاية الأسبوع المطولة القادمة، حيث بدأت يوم الخميس 23 شوال الموافق 2 مايو وتنتهي يوم الأحد 26 شوال الموافق 5 مايو، وبذلك، ستستمر العطلة لمدة ثلاثة أيام متواصلة، نظراً لتزامن يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية، وبهذا النحو، ستشمل العطلة أيام الخميس، الجمعة، والسبت.

الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

وضعت وزارة التعليم عن جدول تفاصيل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لعام 1445 – 2024، تشير التفاصيل الى ما يلي

  • أن اختبارات منتصف الفصل الثالث بدأت في الثاني عشر من شهر شوال واستمرت حتى الأحد، ومن المقرر أن تجرى الاختبارات الشفهية في العشرون من شهر ذو القعدة.
  • أما بالنسبة للاختبارات النهائية بنهاية العام الدراسي، فستبدأ في السابع والعشرون من شهر ذو القعدة، وهو اليوم الرابع من شهر يونيو.

من الضروري على الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة للإختبارات والتحضير بشكل جيد لضمان تحقيق النجاح والنتائج الجيدة، تتمنى وزارة التعليم لجميع الطلاب كل التوفيق والنجاح في اختباراتهم النهائية بنهاية العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *