ماهو رابط التسجيل التلاميذ في السنة الأولى ابتدائي 2024 بالخطوات في الجزائر؟ وزارة التربية الوطنية توضح

زاد البحث عن رابط التسجيل التلاميذ في السنة الأولى ابتدائي 2024، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر تفاصيل تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025، كذلك أوضحت الوزارة أن عملية التسجيل ستتم إلكترونيًا عبر منصة الأولياء الرقمية وعبر حساب ولي الأمر، كما نوهت الوزارة بشأن الأعمار المقبولة للتلاميذ الراغبين في التسجيل في هذه الفئة العمرية، وفيما يلي شرح لطريقة التسجيل لتلاميذ السنة الأولى إبتدائي عبر المنصة الرقمية التابعة لوزارة التربية الوطنية.

رابط التسجيل التلاميذ في السنة الأولى ابتدائي 2024

وفقًا لبلاغ رسمي من وزارة التربية الوطنية الجزائرية، تم تحديد فترة تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025، اعتبارًا من الخميس الثاني من مايو الجاري وحتى 31 مايو 2024.

كما  يتم استقبال طلبات التسجيل عبر منصة الأولياء الرقمية، حيث تم ربط النظام المعلوماتي بالسجل الآلي للحالة المدنية لوزارة الداخلية والذي يمكنك زيارته من هنا.

وتم تحديد أن كل طفل ولد بين الأول من يناير وحتى 31 ديسمبر عام 2018 يتم تسجيله تلقائيًا في الصف الأول الابتدائي، وتؤكد الوزارة أن أي تسجيل خارج هذا النظام سيعتبر لاغيًا وبلا أثر.

تسجيل تلاميذ الأولى ابتدائي 2024 -2025 الجزائر

طريقة تسجيل التلاميذ في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025 تتم عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، وتحديدًا من خلال فضاء الأولياء، كما فيما يلي تفاصيل الخطوات اللازمة لتسجيل التلاميذ:

  1. الولوج إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ.
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع إذا كان لديك حساب ولي أمر، أو التسجيل للحصول على حساب جديد في حال عدم وجود حساب.
  3. بعد تأكيد تسجيل الدخول، يجب تعبئة معلومات التسجيل على استمارة التسجيل الرقمية للصف الأول الابتدائي.
  4. يتم اختيار المدرسة الأقرب إلى مقر السكن أو مقر العمل، كما في حال وجود عدة مدارس مجاورة، يتعين اختيار ثلاث مدارس بالترتيب من الأقرب إلى الأبعد.
  5. يتم رفع الأوراق المطلوبة مثل صور تثبت علاقة الطفل بولي الأمر أو الوصي الشرعي، وإثبات مكان الإقامة أو العمل وقربه من المدرسة.
  6. بعد تقديم الطلب، يجب الاحتفاظ بنسخة من استمارة التسجيل التي تحتوي على اسم المستخدم والرقم السري.

باتباع هذه الخطوات، يتم إتمام عملية تسجيل التلاميذ في الصف الأول الابتدائي بسهولة ويسر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *