عاجل ورسميًا.. التعليم تعلن فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية بالمملكة اعتبارًا من العام القادم

قبول خريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية، أصدر مجلس شؤون الجامعات قراراً يسهم في توسيع أفق التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، حيث قرر فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية، واللافت في هذا القرار هو أنه يشمل جميع مناطق المملكة دون حصرها على المنطقة الإدارية التي تتبع للجامعة.

بدءاً من العام الدراسي 1446، سيتمكن الطلاب من مختلف مناطق المملكة الاستفادة من هذا القرار المهم، الذي يعد خطوة هامة نحو تعزيز الفرص التعليمية وتشجيع الابتكار والتنمية في البلاد، يعكس هذا الإجراء حرص السلطات التعليمية على توفير فرص متساوية للجميع، وتوجيه الاستثمار في الموارد البشرية لبناء مستقبل مشرق للشباب السعودي.

قبول خريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية

أصدر مجلس شؤون الجامعات قراراً يهدف إلى فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية بجميع مناطق السعودية، ويأتي هذا القرار في إطار تمكين الطلاب والطالبات من اختيار المسارات العلمية المناسبة لهم، وتوفير فرص المنافسة العادلة على المقاعد الجامعية في جميع الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من القرارات والتشريعات التطويرية التي يعمل مجلس شؤون الجامعات على إقرارها بالتعاون مع الجامعات، وذلك من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية، ويأتي هذا القرار في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعليم العالي وتطوير القطاع التعليمي في المملكة.

المسارات العلمية المناسبة

يهدف القرار إلى تمكين الطلاب والطالبات من البحث عن المسارات العلمية المناسبة لهم، وتوفير فرص المنافسة العادلة على المقاعد الجامعية في كافة الجامعات الحكومية حول السعودية.

كما يأتي قرار المجلس ضمن منظومة القرارات والتشريعات التطويرية التي يعمل المجلس على إقرارها بالتنسيق مع الجامعات، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *