كم باقي على الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث العد التنازلي

الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث العد التنازلي بدأ في المملكة العربية السعودية، حيث تفصلنا أيام على موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث. وانعقاد الاختبارات في المملكة لجميع المراحل الدراسية المختلفة، وقد حددت الوزارة وفقًا للتقويم الدراسي موعد الاختبارات، وسوف نوضح ذلك في التالي.

الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث العد التنازلي

أشارت وزارة التعليم السعودية أن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث قد بدأ العد التنازلي الخاص به. حيث تبقى نحو 26 يوم على انعقاد الاختبارات الشفوية، أما الاختبارات التحريرية نحو 33 يوم. وذلك لأن وزارة التعليم قد حددت موعد بدء الاختبارات الشفهية وهي توافق يوم 28 مايو لعام 2024 الموافق 20 ذي القعدة لعام 1445 هجرية. أما الاختبارات النهائية التحريرية فإنها من المقرر أن تنعقد يوم 4 يونيو الموافق يوم 27 ذي القعدة، وقد حرصت الوزارة على إصدار كافة التعليمات الخاصة باتخاذ التدابير اللازمة إلى الإدارات التعليمية في أنحاء المملكة. مما يساعد على الحفاظ على سلامة الطلاب وسير الاختبارات بشكل منتظم.

موعد نهاية العام الدراسي 1445

حددت وزارة التعليم السعودية أنه متبقي إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة في الفصل الدراسي الثالث. وهي توافق من نهاية دوام يوم الخميس 2 مايو 2024 ميلادية، الموافق 23 شوال 1445 هجرية. أما إجازة نهاية العام الدراسي فتبدأ من يوم الخميس الموافق 10 يونيو والموافق 4 ذي الحجة. وذلك لجميع المراحل الدراسية المختلفة بعد الانتهاء من أداء الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثالث. حيث تمنح تلك الإجازة من أجل تأهيل الطلاب وإعادة النشاط الكامل ومنحهم الفرصة الكافية للممارسة الأنشطة المفضلة لديهم. للعودة إلى الدراسة من جديد بكل نشاط وتركيز.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية على حاسبها الرسمي على موقع إكس أن العام الدراسي الجديد يبدأ من يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024. حيث يعود الطلاب لاستئناف الدراسة من جديد بعد الحصول على إجازة نهاية العام الدراسي الحالي. ويتم العمل بنظام الثلاث فصول دراسية على جميع المراحل الدراسية المختلفة، حيث يهدف ذلك النظام إلى تطوير المنظومة التعليمية في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *