هل التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول أم فصلين فقط؟ وزارة التعليم توضح

يهتم العديد من الطلاب والطالبات بمعرفة صحة تحديد العام الدراسي ثلاثة فصول أم فصلين وذلك للاستعداد للعام الدراسي الجديد ١٤٤٦ه‍، حيث تم التوضيح من قبل وزارة التعليم السعودية عن صحة تحديد الفصول للجامعات والمدارس لجميع المراحل التعليمة للابتدائية والاعدادية والثانوية لتسهيل العملية التعلمية وتنمية قدرات الطلاب والاستفادة من الانشطة والمتنوعة، وسوف يتم توضيح صحة التقويم الدراسي لعام ١٤٤٦ه‍.

هل التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول

تم الإعلان رسميا من وزارة التعليم السعودي عن التقويم الدراسي 1446 من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وقد حددت الوزارة تاريخ بداية العام الدراسي الجديد 1446ه‍ وتم إجراء تعديلات على التقويم الدراسي السابق بناء على التعديلات الأخيرة في جدول التقويم للعام الدراسي الجديد 1446/1447، وتم تحديد بداية العام الدراسي يوم الأحد الموافق ١٨ من شهر اغسطس ٢٠٢٤م من المتوقع أن يتألف العام الدراسي الجديد من ثلاث فصول دراسية مماثلة للعام الحالي.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث للجامعات

أوضحت وزارة التربية السعودية في بيان رسمي عن صحة الغاء الفصل الدراسي الثالث للجامعات مؤكدة لهذا الخبر للعام الدراسي ١٤٤٦ه‍، وسيكون بنظام الفصلين في جامعة جازان وإلغاء الفصول الثالث من العام الجديد.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 في المدارس

انتشر في الفترة الأخيرة عن الغاء الفصل الدراسي للمدارس، مما أوضحت وأكدت وزارة التعليم أنه لا صحة عن الغاء الفصل الدراسي الثالث وسيتم تعديله في بعض الجامعات للعام الدراسي ١٤٤٦ه‍.

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي ١٤٤٥ه‍

تم توضيح من وزارة التعليم السعودية عن انتهاء العام الدراسي الحالي وهو يوم الاثنين الموافق 4/12/1445ه‍ الموافق 10/6/2024 وسيتضمن التقويم الجديد عددا من الإجازات لراحة الطلاب خلال فترة الدراسة والاستعداد للمرحلة الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *