متي الاختبارات الشهرية الترم الثالث 1445؟ وزارة التعليم السعودية تُجيب وفقا التقويم الدراسي ثلاث فصول

زاد البحث عن متي الاختبارات الشهرية الترم الثالث 1445، فمع مرور الأيام تزداد معدلات البحث من قبل العديد من الطلاب عن موعد الاختبارات الشهرية الترم الثالث، حيث يتساءلون أيضًا عن هل تم تغيير موعد اختبارات الترم الثالث في السعودية، لذلك قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتوضيح هذا الأمر، وذلك من خلال الإعلان الرسمي عن موعد الاختبارات الخاصة بالهرم الثالث سواء العملية أو الشفهية، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر.

متي الاختبارات الشهرية الترم الثالث 1445

بعد تردد العديد من الأقاويل بين الطلاب والطالبات عن تغيير موعد اختبارات الترم الثالث في السعودية أكدت وزارة التربية والتعليم على أن هذا الكلام غير صحيح، لذا قامت بنفى كل تلك الإشاعات والأقاويل.

كما أكدت أن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث ستتم في الموعد المحدد لها من قبل، وجاءت المواعيد المحددة من قبل الحكومة في السعودية كالآتي:

  1. تكون بداية الاختبارات الشهرية من يوم الأحد الذي يوافق 12 من شهر شوال، بما يوافق يوم 21 من شهر أبريل 2024.
  2. بينما الاختبارات الشفهية والعلمية لجميع الطلاب من يوم الثلاثاء الذي يوافق 20 من ذو القعدة، 28 من شهر مايو الحالي.
  3. أما اختبارات آخر العام التحريرية فهي تبدأ من يوم 27 من شهر ذو القعدة.

أين تقام الاختبارات الشهرية؟

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإعلان أنه من المقرر تطبيق اختبارات مركزية لأول مرة في عدد من مجموعات إدارات التعليم.

وتضم هذه الإدارات كل من المدينة المنورة، وتبوك، وكذلك إدارة حائل، وجدة، وجازان.

وذلك لطلاب الصف الثالث، وكل السادس الابتدائي، بالإضافة إلى الصف المتوسط الثالث المتوسط، والسادس الابتدائي، وكذلك الثالث المتوسط في مختلف المواد الدراسية، هي كالتالي:

  • اللغة العربية.
  • اللغة الإنجليزية.
  • العلوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *