هل يوجد حالات يمكن لها اداء الاختبارات النهائية 1445 عن بعد؟ وزارة التعليم توضح

يتبقى القليل من الأيام وتبدأ الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية، وقد تم التنويه من قبل وزارة التعليم السعودية أن خوض الامتحانات سيكون حضوري في المدارس والجامعات، ولكن هناك بعض الحالات يمكن لها اداء الاختبارات النهائية 1445 عن بعد، حيث أنها من الصعب عليها القيام بأداء الامتحانات بشكل حضوري،  ويريد الناس معرفة ما هي تلك الحالات المستثناة من الحضور للاختبارات ويمكنها خوضها عن بعد، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور القادمة بشيء من التفصيل.

حالات يمكن لها اداء الاختبارات النهائية 1445 عن بعد

يوجد بعض الحالات التي لن تستطيع القيام بالحضور إلى المدارس أو الجامعات من أجل خوض جميع الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي، ولهذا قامت وزارة التعليم السعودية بتوفير بعض الخدمات حتى يتمكنون من خوض الاختبارات في منازلهم، وسنقوم الآن بعرض الحالات المستثناة من الحضور في التالي:

  • يمكن للطالب عدم الحضور إلى المدرسة أو الجامعة لخوض الاختبارات في حالة أنه يعاني من مرض مزمن يمنعه من الحضور، ويجب أن يتم تقديم تقرير طبي يثبت الحالة الصحية للطالب.
  • مسموح للطالب الذي لم يخرج من المنزل منذ فترة بسبب معاناته من مرض مزمن أو معدي أو وباء ما أن يخوض اختبارات نهاية العام الدراسي عن بعد.

حالات أخرى يمكنها أداء الاختبارات عن بعد

يوجد بعض الحالات الأخرى التي يمكنها أداء الاختبارات عن بعد، وسنقوم بعرضها في التالي:

  • إذا كان الطالب موقوفا لأي سبب ما سواء كان في الإصلاحية ام في السجن، مسموح له أن يقوم بخوض الاختبارات عن بعد.
  • مسموح للطالب المرابط على الحد أن يخوض الاختبارات عن بعد.
  • متاح للطلاب الذي يعانون من أورام سرطانية وغير مسموح لهم الخروج من مراكز الأورام السرطانية أن يقوموا بخوض الاختبارات عن بعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *