الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث كم يوم وفقا للتقويم الدراسي؟ وزارة التعليم ترد

الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث كم يوم، بعد اجتياز الاختبارات الشفهية والعلمية، يستعد الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية، بدءً من المرحلة الابتدائية والمتوسطة وحتى المرحلة الثانوية، لموعد انطلاق اختبارات الترم الثالث النهائية للعام الدراسي 1445.

وقد نشرت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية، حيث ستكون يوم الثلاثاء الموافق 27 – 11 – 1445 هـ، والموافق لتاريخ ميلادي 4 يونيو 2024 م، نتمنى لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في اختباراتهم النهائية، ونأمل أن يحققوا الدرجات التي يتطلعون إليها وينجحوا في تحقيق أهدافهم الأكاديمية.

الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث كم يوم

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتأكيد أن الامتحانات النهائية للترم الثالث ستوزع وفقاً للخطة الدراسية المقررة، بدأ الترم الثالث في تاريخ ٣ مارس ٢٠٢٤، والذي يوافق هجرياً تاريخ ٢٢ رجب ١٤٤٥. وأشارت الوزارة إلى أن الموعد الخاص بالامتحانات الشفوية والعملية سيكون في تاريخ ٢٠ ذي العقدة ١٤٤٥،ومن المقرر أن تجرى الامتحانات الكتابية في تاريخ ٢٧ ذي القعدة ١٤٤٥، وينتهي الترم الثالث بنهاية الدوام الرابع في ذي الحجة ١٤٤٥.

وسوف تبدأ السنة الدراسية الجديدة ١٤٤٦/١٤٤٧ يوم الأحد الموافق ١٤ صفر ١٤٤٦.

الإجازة المطولة الفصل الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن مواعيد الإجازات المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢٤، وذلك تلبيةً لاحتياجات الطلاب للتخطيط المسبق لفترات الراحة، الإجازة الأولى ستبدأ يوم الخميس الموافق ٢ مايو ٢٠٢٤ (٢٢ شوال ١٤٤٥ هـ)، وتستمر حتى يوم السبت الموافق ٤ مايو ٢٠٢٤ (٢٤ شوال ١٤٤٥ هـ).

ومن الجدير بالذكر أن هذه الإجازة المدرسية المطولة تمتد لثلاثة أيام فقط، مما يتيح للطلاب الاستفادة من فترة قصيرة من الراحة قبل العودة إلى الدراس، كما يتوجب على الطلاب والمعلمين الالتزام بتقويم الإجازات المعلنة من قبل الوزارة لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم وفعال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *