الفرنسي بينوا باستيان حكما لمباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال في كأس خادم الحرمين الشريفين

لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم اختارت الحكم الفرنسي بينوا باستيان لقيادة مباراة “الكلاسيكو” بين الاتحاد والهلال، والتي ستُقام في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما سوف يقام اللقاء على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الثلاثاء.

بينوا باستيان

الحكم الفرنسي، الذي يبلغ من العمر 41 عامًا، بدأ ممارسة التحكيم بشكل رسمي في عام 2011، وحصل على الشارة الدولية في عام 2014، مما جعله مؤهلاً لإدارة المباريات القارية والدولية في مختلف البطولات والمسابقات.

باستيان، الذي ولد في مدينة إبينال شرق فرنسا على ضفاف نهر موزيلي، والتي تقع على بعد 60 كيلومترًا جنوب مدينة نانسي، شارك في الملاعب السعودية مرة واحدة، وذلك خلال إدارته لديربي الرياض بين النصر والهلال في موسم دوري المحترفين 2019-2020.

وفي تلك المباراة التي فاز فيها الهلال على النصر بنتيجة 4-1، أظهر باستيان أربع بطاقات صفراء، ثلاثة منها للاعبي النصر وواحدة للاعب من الهلال، كما احتسب ركلة جزاء لصالح الهلال، وسجل منها الفرنسي جوميز الهدف الثاني في المباراة.

انتقادات حادة للحكم الفرنسي باستيان

أثارت إدارة نادي النصر انتقادات حادة للحكم الفرنسي باستيان بسبب إدارته لمباراة ديربي الرياض في 5 أغسطس 2020، حيث خسر النصر بنتيجة رباعية أمام الهلال.

كما توجه صفوان السويكت، رئيس النادي السابق، بانتقادات لقرارات الحكم الفرنسي خلال تلك المباراة، حيث قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي: “بعد مشاهدة المباراة عدة مرات بهدوء، ولكونها مباراة مفصلية في الدوري الأغلى على قلوبنا، دوري الأمير محمد بن سلمان، فإن ما حدث لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم، ما حدث كان ترصدًا مخلًا بميزان العدالة من قبل الـ VAR”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *