هل تم الغاء نظام الثلاث فصول في التقويم الدراسي 1446 الجديد؟ وزارة التعليم تُجيب

الغاء نظام الثلاث فصول أعلنت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 بشكل رسمي عبر مواقعها الرسمية على الإنترنت، هذا القرار أثار حالة من الارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور الذين أرادوا التأكد من صحة الأخبار التي تم نشرها، لذلك ينبغي على الجميع متابعة الإعلانات الرسمية التي تصدر عن وزارة التعليم السعودية لمعرفة كافة القرارات المتعلقة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث. من المهم أن يكون الجميع على بينة تامة بكل القرارات الصادرة بهذا الشأن وأن يتابعوا التحديثات اللاحقة.

هل تم الغاء نظام الثلاث فصول في التقويم الدراسي 1446؟

تم الإعلان عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث للسنة الدراسية 1445 من قبل وزارة التعليم السعودية، وذلك بسبب تبني نظام الثلاث فصول دراسية. وبناءً على ذلك، قررت بعض الكليات تنفيذ نظام الفصلين فقط، بما في ذلك الكليات التقنية والمعاهد التابعة للقطاع المهني والتقني.

على الرغم من أهمية الفصل الثالث في تخفيف الضغط على الطلاب والطالبات، إلا أن بعض الكليات شعرت بعدم الحاجة إليه. ومن بين الكليات التي ستتبع نظام الفصلين فقط هي:

  • جامعة القصيم.
  •  جامعة مدينة جدة.
  •  جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجامعة الملك فيصل.

حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

تم تداول الكثير من الأخبار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المدارس لجميع المراحل الدراسية، مما أثار القلق بين الأهالي والطلاب، ولكن، أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن هذه الأخبار غير دقيقة وأن الفصل الثالث سيتم إلغاؤه فقط في بعض الكليات، وبناء على هذا البيان، سيستمر الطلاب في دراستهم لثلاثة أشهر كالمعتاد، حيث سينتهي الفصل الدراسي يوم 4 ذي الحجة 1445، الموافق 10 يونيو 2024. إن هذا القرار سيسمح بانتهاء العام الدراسي بشكل منظم دون تغييرات كبيرة على الجدول الدراسي للطلاب.

التقويم الدراسي ١٤٤٦

سيبدأ العام الدراسي الجديد 1446/1447 في اليوم الرابع عشر من شهر صفر 1446، وهو الموافق اليوم الثامن عشر من شهر أغسطس عام 2024. سيتضمن هذا العام ثلاث فصول دراسية، حيث يتكون كل فصل من ثلاثة أشهر.

بدايةً، سنستعرض الفترة الزمنية لكل فصل دراسي في العام الدراسي الجديد 1446/1447.

  • الفصل الأول سيمتد من الرابع عشر من شهر صفر 1446 وحتى الثالث عشر من شهر ربيع الأول 1446.
  • أما الفصل الثاني فسيمتد من الرابع عشر من شهر ربيع الأول 1446 وحتى الثالث عشر من شهر ربيع الثاني 1446.
  • وأخيرًا، ينتهي العام الدراسي بالفصل الثالث الذي يبدأ من الرابع عشر من شهر ربيع الثاني 1446 وحتى نهاية العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *