وزارة التعليم تحدد الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث كم يوم وموعد انطلاقها

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تحديد تواريخ انطلاق الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث كم يوم لكافة الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة. وقد قامت الوزارة بنشر جدول زمني للامتحانات، موضحة تاريخ بدء كل من الامتحانات العملية والشفوية والتحريرية. بما يمكن الطلاب من معرفة الجداول الزمنية بدقة والاستعداد الجيد لخوض الاختبارات، وفيما يلي سنستعرض كل ما يخص هذا الموضوع بشكل مفصل.

الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث كم يوم

صرحت وزارة التعليم في السعودية بأن فترة إجراء الامتحانات للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي ١٤٤٥ قد بدأت لمختلف المراحل التعليمية، سيخوض التلاميذ هذه الاختبارات وفق الجدول الزمني المعتمد، في هذا السياق، تم التأكيد على جدول الامتحانات ومواعيد إجرائها والتي تم تحديدها وفق ما يلي:

  • تنطلق الاختبارات التحريرية والعملية يوم العشرين من شهر ذو القعدة، المصادف لتاريخ الثامن والعشرين من شهر مايو.
  • ستنطلق الامتحانات الكتابية أيضًا يوم السابع والعشرين من ذي القعدة، المصادف للرابع من شهر يونيو.

الاجازة المطولة القادمة

يحظى الطلاب والهيئة التدريسية بعطلة طويلة وحيدة خلال الفصل الدراسي الثالث، ومن المتوقع أيضًا أن تكون في ختام هذا الأسبوع. ستنطلق الإجازة يوم الخميس الموافق لتاريخ 23 من شهر شوال، والمصادف ليوم 2 مايو وتستغرق لمدة ثلاثة أيام تشمل الخميس والجمعة والسبت. بعد ذلك يستأنف الطلاب تحصيلهم العلمي يوم الأحد الموافق لـ 26 شوال والذي يصادف 5 مايو، على أن تقام الاختبارات النهائية في أعقاب ذلك.

التقويم الدراسي الجديد 1446

أفادت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بأن انطلاق السنة التعليمية الجديدة 1446 ستكون في الرابع عشر من شهر صفر. المصادف للثامن عشر من أغسطس، لكن الجدول الزمني الدراسي المعتمد لم يقر بعد، وذكرت الوزارة أنها ستكشف عن هذا الجدول الجديد الذي يترقبه الطلاب بفارغ الصبر في وقت لاحق قبل انتهاء العام التعليمي الجاري، ويشمل المواعيد المختصة بالفصول الدراسية، يتوقع المعنيون أن يتم تغيير نظام الفصول الدراسية إلى نظام الفصلين بدلًا من النظام الحالي المتضمن ثلاث فصول. إلا أنه لم تصدر بعد تفاصيل محددة تتعلق بهذا التغيير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *