تفاصيل المطار الصامت ومفهومه وحملة توعوية شاملة للمسافرين

تعتبر نداءات الاستعداد للإقلاع والنداء الأخير وأرقام الرحلات في المطارات حول العالم من الأمور الروتينية التي تهدف إلى التحذير والتوجيه، وليست مجرد استعراض أو ترويج، ومع ذلك، أصبحت هذه النداءات جزءًا من التقاليد التي يستمتع بها المسافرون، وخاصة عشاق السفر بالطائرات، وفي هذا السياق أعلن مطار أبها الدولي عن تبنيه مفهوم “المطار الصامت”، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

مطار أبها الدولي يتبنى مفهوم “المطار الصامت”

في خطوة جديدة نحو تعزيز بيئة هادئة وخالية من الضجيج، قرر مطار أبها الدولي إيقاف مكبرات الصوت للنداء الأخير، تأتي هذه الخطوة كجزء من التوجه نحو تطبيق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مطارات مثل مطار شانغي في سنغافورة، ومطار زيورخ، ومطار دبي، ومطار أمستردام، ومطار مدينة لندن، وغيرها.

وفي سبيل تطبيق أفضل الممارسات العالمية، فقد أعلنت إدارة مطار أبها الدولي في بيان لها أن هذه الممارسة تم تبنيها من قبل عدة مطارات حول العالم، بما في ذلك مطار شانغي الدولي، ومطار زيورخ الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار أمستردام الدولي، ومطار مدينة لندن الدولي، وغيرها من المطارات العالمية.

ويأتي ذلك بهدف تقديم تجربة سفر متميزة وخالية من الإجهاد، قررت إدارة مطار أبها الدولي تحويله إلى “المطار الصامت” الأول في السعودية، ولتحقيق هذا الهدف، سيتم إيقاف الإعلان عن الرحلات عبر مكبرات الصوت أثناء تصعيد المسافرين، مع التركيز على دقة المعلومات المعروضة على شاشات عرض الرحلات، وتوفير معلومات واضحة على بوابات الصعود.

حملة توعوية شاملة للمسافرين

تتضمن خطة مطار أبها الدولي حملة توعوية عن مفهوم “المطار الصامت”، تشمل لوحات تعريفية متعددة اللغات وإشعارات إلكترونية لتنبيه المسافرين إلى عدم وجود نداءات صوتية بالمطار،حبث يهدف هذا الإجراء إلى ضمان تجربة سفر هادئة وممتعة للمسافرين.

وبالرغم من إيقاف النشرات الصوتية الاعتيادية، سيتم تركيب نظام نداء صوتي لاستخدامه فقط في الحالات الطارئة مثل إلغاء أو تأخير الرحلات أو أي إعلانات مهمة أخرى، لضمان سلامة وراحة المسافرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *