سبب وفاة الدكتور عبدالله المعطاني صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 71 عام

الدكتور عبدالله المعطاني في صباح اليوم الثلاثاء، فجع الوسط الثقافي والأدبي في المملكة والوطن العربي بنبأ وفاة الناقد الأكاديمي الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، حيث يعد المعطاني خبيراً ومرجعاً في الشعر الشعبي والفصيح، وقد ساهم في رصد مجاورة الفنون ومقارنة الدلالات بين الأعمال الأدبية، كما قضى سنوات عديدة في دراسة الأدب العربي وتحليل الأبيات، وقد اكتسب خلال هذه الفترة سمعة طيبة بين زملائه وطلابه، و كان ديوان العرب موطناً له حيث استمتع بالموشحات والتداولات الأدبية، ونجح في ترك بصمته في قلوب من تأثروا بأسلوبه الأدبي الراقي والجميل.

كما بذل الدكتور عبدالله المعطاني جهودا كبيرة في نشر الثقافة والمعرفة، وكان له دور بارز في تثقيف الشباب وتوجيههم نحو فهم أعمق للشعر والأدب العربي، رحيله يعد خسارة كبيرة للمجتمع الثقافي، و لقد ترك بصمة واضحة في عالم الأدب والسياسة، وسيبقى ذكراه خالداً في قلوب الجميع، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب. إنا لله وإنا إليه راجعون.

سبب وفاته

للأسف، السبب الحقيقي لوفاة عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي غير معروف حتى الآن، حيث لم تعلن أي جهة رسمية عن أسباب وفاته، يبقى الجميع في حيرة وحزن عميق على فقدان هذا الرجل العظيم الذي كان محوراً للسعادة والإيجابية في حياة الكثيرين، حيث انه توفى عن عمر يناهز ال 71 عاماً وسط حزن كبير من قبل عائلته وأصدقائه ومحبيه كان رجلاً طيب القلب وشخصية محبوبة للجميع، كان يتميز بحسن الخلق والتواضع وكان دائماً مساعداً ومسانداً للآخرين.

 الدكتور عبدالله المعطاني

عبد الله بن سالم بن جابر المعطاني الهذلي هو أكاديمي سعودي وكاتب معروف، ولد في مكة عام 1953م،ووقد حصل على درجة الدكتوراه من جامعة إكستر في بريطانيا عام 1984م، وعلى الماجستير في النقد الأدبي من جامعة الملك عبد العزيز عام 1397هـ.

تقلد الدكتور عبدالله المعطاني العديد من المهام الوطنية والأكاديمية خلال حياته:-

  • عمل نائبًا لرئيس مجلس الشورى بمرتبة وزير من عام 2018م إلى عام 2020م، وشغل مناصب متنوعة أخرى في الساحة الوطنية.
  • وقد عين أمينًا لجائزة الأمير خالد الفيصل للغة القرآن الكريم في عام 2022م.
  •  وكان المشرف العام على هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة لفترة من 1427هـ إلى 1431هـ.

بجانب أعماله الإدارية، قام عبد الله بن سالم بالعديد من النشاطات الأدبية والثقافية، وحصل على العديد من التكريمات والجوائز. ومن بين إصداراته الأدبية البارزة كتب “النقد بين المسافة والرؤية”، و”ابن شهيد الأندلسي وجهوده في النقد”، وغيرها من الكتب التي تعكس اهتمامه بالأدب العربي والسعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *