تفاصيل امطار العيص خلال ال24 ساعة حسب توضيح المركز الوطني للأرصاد الجوية

امطار العيص أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن كميات الأمطار التي هطلت في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية، فقد تم تسجيل هذه الكميات من خلال محطات الرصد المنتشرة في 11 منطقة مختلفة في البلاد، ووفقا لتقرير المركز الوطني للأرصاد، فقد تم تسجيل كميات كبيرة من الأمطار في مناطق متنوعة من المملكة، بما في ذلك مكة المكرمة، والرياض، والمدينة المنورة، وعسير والحدود الشمالية، والقصيم، وحائل، والشرقية، والجوف، والباحة، وتبوك.

ويعد هذا النشرة الجوية تنبيها للمواطنين والمقيمين في المملكة بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال التنقل والتواجد في المناطق المشمولة بالأمطار، لتفادي أي مخاطر قد تحدث جراء الظروف الجوية الحالية.

امطار العيص خلال ال ٢٤ ساعة

شهدت محافظة العيص اليوم هطول أمطار غزيرة مما أدى إلى جريان السيول في أنحائها المختلفة، حيث كانت الأمطار الغزيرة مفاجئة للأهالي حيث جرفت السيول الشعاب والأودية بقوة هائلة، مما أدى إلى قطع الشوارع وجرف المركبات وانهيار بعض الطرق في المنطقة.

دور الجهات المعنية في التعامل مع الأزمة

قامت مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة بدعوة الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر خلال التعامل مع أزمة الطقس السائد. ونصحت الجميع بعدم الاقتراب من الأودية والمجاري السيول، وعدم تجاوز الأودية أو النزول إليها بغير الضرورة، كما قدمت نصائح لقائدي المركبات، حثتهم على الحذر أثناء السفر عبر الطرق الريفية بين المحافظات والمدن والهجر. وشددت على ضرورة اتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني لضمان سلامتهم.

وقد تم رفع درجة الإنذار في منطقة المدينة المنورة إلى اللون الأحمر من قبل المركز الوطني للأرصاد، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية في الفترة الحالية، وقد أوضح المركز أن فترة الإنذار تشمل مناطق متعددة، بما في ذلك العيص، خلال الفترة الزمنية من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً في اليوم الاثنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *