موعد نهاية العام الدراسي 1445 بالسعودية وتوقيت بداية السنة الدراسية الجديدة 1446

يبحث العديد من الطلاب عن موعد نهاية العام الدراسي 1445 بالسعودية ولقد أعلنت وزارة التعليم السعودية رسمياً موعد نهاية العام الدراسي 1445 هـ عبر منشور على حسابها الرسمي في تويتر، حيث يتوقع الطلاب وأولياء الأمور بشغف هذا اليوم للاستمتاع بإجازة تمتد لأكثر من شهرين قبل عودة الدراسة في العام القادم، فتابعوا معنا خلال المقال لنوضح أهم التفاصيل.

موعد نهاية العام الدراسي 1445 بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن نهاية العام الدراسي 1445 وبداية الإجازة الصيفية للطلاب، حيث ستبدأ الإجازة الصيفية يوم الإثنين الموافق 4 ذو الحجة 1445 الموافق 10 يونيو 2024، يشمل هذا الموعد انتهاء الفصل الثالث لجميع المراحل الدراسية والتعليمية في جميع محافظات المملكة.

بداية التقويم الدراسي الجديد

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أعلنت عن بدء الدراسة بالتقويم الجديد لعام 1446 هـ.

  • حيث ستبدأ الدراسة يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446 الموافق 18 أغسطس 2024 لجميع الطلاب والطالبات في جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية.
  • كذلك أعلنت الوزارة أن عودة الإداريين والمعلمين والمشرفين ستكون خلال العام الدراسي الجديد، ابتداءًا من يوم 29 محرم لعام 1446، ذلك في جميع محافظات المملكة العربية السعودية.
  • كذلك بالنسبة لبدء التدريس في العام الدراسي الجديد، سيبدأ في يوم 7 صفر لعام 1446.

وفقًا للتقويم الجديد الذي أعلنته الوزارة للعام المقبل 1446-2024.

هل سوف يتم إلغاء نظام الفصل الثالث؟

في سياق الحديث عن موعد نهاية العام الدراسي 1445 بالسعودية فيتساءل البعض عن حقيقة إلغاء نظام الفصل الثالث، حتى الآن، لم تصدر وزارة التعليم السعودية أي قرار رسمي بشأن إلغاء نظام الفصل الدراسي الثالث والعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين.

كذلك ستقوم الوزارة بنشر أي قرار رسمي عبر موقعها الإلكتروني والمصادر الرسمية الأخرى في حالة صدوره، بالتالي فهذه مجرد شائعات ليس أكثر ولم يتم أي صدور رسمي بذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *