ماهو رقم حساب المواطن المجاني للاستفسارات والشكاوي؟ خدمة المستفيدين توضح

يعد برنامج حساب المواطن واحدًا من أبرز المبادرات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى دعم وتحفيز المواطنين والمقيمين على المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة، كما يقدم البرنامج مجموعة من الخدمات والمزايا للمستحقين، من بينها الدعم المالي المباشر والإعفاءات والتسهيلات في بعض الخدمات الحكومية، وللتواصل مع برنامج حساب المواطن، يُمكن الاتصال بالرقم المجاني المتاح لديهم وذلك خلال ساعات العمل من الأحد إلى الخميس، بداية من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً، كما يُمكن التواصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر البوابة الإلكترونية وحساب خدمة العملاء على تويتر، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

رقم الاتصال ببرنامج حساب المواطن

يتيح برنامج حساب المواطن الاتصال عبر الرقم المجاني 19912، مع العلم أن هذا الرقم يعمل بداية من يوم الأحد إلى الخميس، بداية من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً، بالإضافة إلى ذلك، يمكن التواصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر البوابة الإلكترونية وحساب خدمة العملاء على تويتر.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

توجد عدة شروط للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن، حيث تتضمن عدة مقتضيات يجب الوفاء بها قبل تقديم طلب الدعم شهريًا، وإليك فيما يلي الشروط التي يجب توافرها للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية.
  • كما يحب أن يكون المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • تقديم طلب الدعم عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  • كما يتوجب إدخال جميع البيانات المالية والاجتماعية المطلوبة، بما في ذلك قيمة الدخل الشهري للمتقدم.
  • يتوجب على المتقدم للحصول على دعم حساب المواطن توفير جميع البيانات المطلوبة المتعلقة بالوضع المالي والاجتماعي، بما في ذلك قيمة دخله الشهري.
  • يشترط عدم تجاوز عمر المتقدم للحصول على الدعم 18 عامًا.
  • كما يجب عليه تقديم جميع الأوراق الرسمية المطلوبة، مثبتة بالمستندات.
  • تسجيل بيانات أفراد الأسرة والتابعين للمستفيد الرئيسي. وينبغي عدم تجاوز قيمة الراتب الشهري حد المانع من الحصول على الدعم المالي من حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *