حولت النهار إلى ليل”.. السحابة الخضراء تظهر في السعودية وغرق عشرات السيارات

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يُظهر ظاهرة “السحابة الخضراء” في سماء مدينة الطائف السعودية، وذلك خلال فترة حالة عدم استقرار جوي ترافقت مع هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق بالمملكة، حيث صرح السيد زياد الجهني، خبير المناخ، وصفحات أخباريه متخصصة في الطقس، نشروا مقاطع فيديو توثّق هذه الظاهرة الطبيعية، مما أثار استجابة واسعة من قبل المتابعين.

ما هي السحابة الخضراء؟

السحابة الخضراء هي ظاهرة نادرة تحدث في السماء نتيجة لوجود جزيئات معينة في الغلاف الجوي تعكس الأشعة الشمسية بشكل خاص، مما يمنحها لونًا أخضر غامقًا أو أزرقًا.

جدير بالذكر، أن السحابة الخضراء قد ظهرت في الأيام الماضية في دولة الإمارات، حيث أثار ظهور السحابة الخضراء حالة من الذعر بين السكان، حيث أعربوا عن خوفهم من احتمالية سقوط كتل من الثلوج أو البرد، مما قد يتسبب في الإضرار والأذى للأشخاص والممتلكات.

كما تسببت هذه الحالة الجوية السيئة في تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال، التي كانت مقررة في الإمارات، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية في تلك المنطقة.

كما عبر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن مخاوفهم وقلقهم إزاء هذه الظاهرة النادرة.

هل تتأثر مصر بـ السحابة الخضراء؟

بالتأكيد، مصر ليست بين الدول التي تتأثر بالسحابة الخضراء، كما أوضح المركز الوطني للأرصاد أن تأثير السحابة الخضراء يتمثل في تشكل سحب ركامية على المناطق الساحلية تتجه باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، مما يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد، وقد يصاحب ذلك سقوط البرد في بعض المناطق.

بينما تتأثر بعض دول غرب آسيا بتلك الظاهرة، فإن مصر لا تكون ضمن تأثيرها، ومن جهة أخرى، أشارت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، إلى إمكانية تأثر مصر بالسحابة الخضراء التي تضرب دولة الإمارات، مما يظهر أن تأثير هذه الظاهرة الجوية يكون محدوداً بشكل كبير وغير مستقر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *