متي كاس العالم للاندية الإنتركونتينتال 2024؟ الاتحاد الدولي لكرة القدم يوضح

أصدر الاتحاد الدولي مؤخرا لكرة القدم إعلاناً رسميا هاما بشأن تنظيم بطولة دولية جديدة للأندية تحت عنوان كأس “الإنتركونتينتال” في عام 2024، كما ورد في هذا الإعلان أنه قد تقرر أن تشارك في هذه البطولة أندية القارات الخمس بأكملها، وهم كلا من: أفريقيا، آسيا، أمريكا الجنوبية، أمريكا الشمالية، وأقيانوسيا، حيث جاء أن الهدف من هذه البطولة هو تحديد البطل العالمي للأندية، كما سوف يواجه بطل دوري أبطال أوروبا في مباراة نهائية مثيرة.

متي كاس العالم للاندية

ستقام المراحل الأولى من البطولة الجديدة للأندية وفقًا لجدول زمني يحدده الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بالتشاور مع الأندية المشاركة والاتحادات الوطنية.

كما من المقرر أن تُقام مباراة نصف النهائي بين الفريق الفائز من المسار الأول والفريق الفائز من مسار الأمريكتين يوم 14 ديسمبر في مكان محدد لاحقًا.

كذلك تجرى المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر من نفس العام، وذلك في المكان المحايد الذي تم تحديده سلفًا.

نظام بطولة الإنتركونتينتال

تم الكشف عن نظام بطولة الإنتركونتينتال، حيث ستبدأ المنافسات بالدور الأول، حيث سيتقابل بطل دوري أبطال أفريقيا أو بطل دوري آسيا مع بطل أقيانوسيا، وسيتم إقامة هذه المباريات على أرض بطل أفريقيا أو آسيا.

سيتم تحديد الفريق الذي سيواجه بطل أقيانوسيا عبر قرعة، وسيتأهل الفائز من هذا اللقاء لمواجهة الفريق الآخر. على سبيل المثال، إذا تقابل بطل أفريقيا مع بطل أقيانوسيا في الدور الأول، سيتأهل الفائز لمواجهة بطل آسيا.

في السياق نفسه، سيتنافس بطل كوبا ليبرتادوريس مع بطل الكونكاكاف، وسيكون الفائز على موعد مع الفريق الفائز من المباراة بين بطل أقيانوسيا وبطل آسيا وبطل أفريقيا، حيث أن هذا الفريق سوف يتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة بطل أوروبا في عام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *