ماهي مواعيد التسجيل في الجامعات 2024؟ وزارة التعليم تُجيب

مع اقتراب انتهاء مرحلة البكالوريا، يبدأ الطلاب في المملكة العربية السعودية بالتفكير والاستعداد للتسجيل في الجامعات لعام 2024، ويثير هذا الوقت من السنة العديد من التساؤلات حول مواعيد التسجيل وآخر مواعيد القبول في كل جامعة، فالتسجيل في الجامعات السعودية يتم عبر نظام المفضلة، مما يتطلب من الطلاب التقديم بشكل مبكر لضمان فرصتهم في الحصول على مقعد دراسي في الجامعة المفضلة، وبالتالي، يجب على الطلاب البدء في البحث عن مواعيد التسجيل والتقديم في الجامعات المختارة والالتزام بالمواعيد المحددة لضمان فرصتهم في تحقيق أحلامهم الأكاديمية، وإليك فيما يلي مواعيد التسجيل في الجامعات لعام 2024.

مواعيد التسجيل في الجامعات لعام 2024

تختلف مواعيد التسجيل في الجامعات بالمملكة العربية السعودية، ونود أن نذكر لكم بعض المواعيد الهامة كالتالي:

  • جامعة الملك عبد العزيز

فتحت جامعة الملك عبد العزيز باب التسجيل في برامج الدراسات العليا في الجامعة في 18 فبراير، وسوف يستمر التسجيل حتى 28 أبريل.

  • جامعة الملك خالد

بدأ التسجيل في مرحلة الدراسات العليا في جامعة الملك خالد في 11 مارس، ولم يتم الإعلان عن موعد انتهاء التسجيل بعد.

  • جامعة دار العلوم

قامت جامعة دار العلوم بالإعلان بدء فتح باب التسجيل للعام الدراسي 1446، ابتداءً من يوم الأحد الموافق للتاريخ الهجري 15 محرم، والموافق 21 يوليو، وذلك للتسجيل المبكر للفصل الدراسي الأول في الجامعات العامة.

  • جامعات البترول والمعادن

وبالنسبة لجامعات البترول والمعادن، فتعد جامعة الملك فهد من بين أرقى الجامعات في هذا المجال، وقد تم الإعلان عن فتح باب التسجيل في المسار الاعتيادي ابتداءً من 11 ذي القعدة، الموافق لتاريخ 19 مايو 2024، ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى 18 ذي القعدة، الموافق لتاريخ 26 مايو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *