هيئة السوق المالية توضح شروط صندوق الخبير للدخل المتنوع والفئات المستهدفة

لقد أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرارها بالموافقة على طلب شركة الخبير المالية ليتم طرح وحدات “صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول” في السوق وهي وحدات صندوق استثمار مغلق متداول وتكون مطروحة هذه الوحدات طرحاً عاماً، لمزيد من التوضيح تابعوا السطور الآتية.

بيان هيئة السوق المالية

صرحت هيئة السوق المالية في بيان لها اليوم الاثنين إنه تستطيع الحصول على شروط وأحكام صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 وهذا عبر الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني وهذا لهيئة السوق المالية، ويحتوي هذا على المعلومات والبيانات التي قد يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل أن يتم اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

أهمية شروط صندوق الخبير للدخل المتنوع

ويعد قرار الاستثمار من دون ان يتم الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، هذا يؤدي الى مخاطر عالية، لهذا يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام المطلوبة والتي بها معلومات بشكل مفصل عن أهداف واستراتيجية الصندوق وكذلك عوامل المخاطرة، ويتم دراستها بعناية حتى يمكن تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه مع وجود المخاطر المصاحبة، ويمكن استشارة مستشار مالي مرخص له بخصوص هذه الشروط وفهمها بشكل واضح. 

الفئات المستهدفة في صندوق الخبير للدخل المتنوع

أن نشرة إصدار الصندوق تتيح تمديد فترة الطرح لمدة 20 يوم عمل بشكل إضافي وسوف تنتهي في 16 يونيو 2024،ومن ضمن الفئات المستهدفة للاشتراك في الصندوق كلا مما يلي:

الأشخاص الطبيعيين الذين لديهم الجنسية السعودية أو إحدى جنسيات دول مجلس التعاون الخليجي.

المؤسسات والشركات وصناديق الإستثمار من الأشخاص الاعتبارية الموجودين في القائمة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

كذلك الأجانب المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية.

المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة والمرخصة طبقا للقواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة طبقا لقرار مجلس هيئة السوق المالية.

الى جانب المستثمرين الآخرين الذين تجعلهم هيئة السوق المالية أن يمتلكوا أسهم مدرجة في تداول السعودية.

وقامت هيئة السوق المالية بالموافقة في مارس الماضي على أن يتم طرح وحدات صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول طبقا للشريعة الأسلامية وهذا يعد طرحاً عاماً. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *