وفاة الفنان العراقي عامر جهاد عن عمر 70 عاما

الفنان العراقي عامر جهاد في مساء يوم السبت الموافق 27 أبريل 2024، انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان العراقي البارع عامر جهاد، عن عمر يناهز السبعين عامًا، ليترك خلفه إرثاً فنياً وكوميديا يتلألأ ببريق الإبداع والموهبة التي لا تضاهي، رحيله كان صدمة للمحبين والمعجبين، فقد فقدت الساحة الفنية العراقية أحد أبرز أعمدتها الفنية والكوميديا البارزة .

وفاة الفنان العراقي عامر جهاد

نقابة الفنانين العراقيين لم تتأخر في تقديم التعازي والنعي للفنان الراحل عامر جهاد، حيث أصدرت بيانًا رسميًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: “ببالغ الحزن والأسى تنعي نقابة الفنانين العراقيين الفنان الكبير عامر جهاد الذي وافته المنية مساء يوم السبت، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

سبب وفاة عامر جهاد

توفي عامر جهاد وسط غموض شديد بشأن سبب وفاته، حيث لم يخرج أحد من ذويه ليوضح الأمر بوضوح، فالواقع الوحيد الذي عرفه الجمهور هو أن الوفاة وقعت بشكل مفاجئ، وتم تواري جثمانه في صمت دون أي توضيحات رسمية، وتقتصر المعلومات المتاحة على أن عامر جهاد كان يعاني في الفترة الأخيرة من بعض الأمراض، وكان يتلقى العلاج في أحد المستشفيات، ومن هنا يرجح البعض أن سبب الوفاة كان طبيعيًا، وربما كانت مرتبطة بتلك الأمراض التي كان يعاني منها.

من هو الفنان عامر جهاد؟

عامر جهاد هو فنان عراقي اشتهر في الوطن العربي خلال فترة التسعينيات، حيث برز بأعمال فنية متنوعة تمزج بين الكوميديا والتراجيديا،مما جعله محط أنظار الجماهير، ولد في العام 1955 في بغداد، وكانت له مشاركات مميزة في مجالات السينما والمسرح.

تلقى عامر جهاد تعليمه الفني في معهد الفنون الجميلة، حيث تخصص في قسم الفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1977.
كان عضواً فاعلاً في الفرقة القومية للفنون المسرحية، حيث أظهر موهبته وقدرته على تقديم أدوار متنوعة ومتميزة.
من بين أهم أعماله الفنية التي تركت بصمته في عالم الفن:

  • “المسافر برج العقرب”، و”السيدة”، و”أبو الطيب المتنبي”، و”أسد الجزيرة”، و”البيت المنسي”، و”ليل السفينة”.
  • و”مملكة الشر”، و”سارة خاتون”، و”بيوت الصفيح”، و”يوميات عراقي”، و”إعلان حالة حب”، و”تمام عزوز”، و”جبل النار”، و”الكاميرا الخفية”.

علاوة على ذلك، قدم فيلماً مميزًا بعنوان “السيد المدير” مع الفنان الراحل راسم الجميلي، حيث أبدع في تجسيد شخصيته ببراعة وإتقان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *