الموارد البشرية توضح رابط الضمان الاجتماعي دخول عبر النفاذ الوطني برقم الهوية

الضمان الاجتماعي دخول تهتم وزارة الموارد البشرية بتوضيح طريقة الضمان المطور وكيفية الدخول إليها عبر النفاذ الوطني أو تسجيل الدخول على موقع Sbis hrsd gov sa باستخدام رقم الهوية، وقد تم إطلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية من قبل الوزارة لتوفير الخدمات المختلفة وتمكين المستفيدين من الحصول على الدعم المالي الموجه لهم، سواء كانوا مواطنين سعوديين أو من فئات أخرى تم استثناؤها.

حيث يتطلب من المستفيدين التسجيل في نظام الضمان المطور وإنشاء حساب خاص بهم ليتمكنوا من استخدامه للدخول إلى منصة الضمان الإلكترونية، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستفيدين الاستفادة من خاصية الدخول عبر منصة نفاذ الموحد، من خلال اتباع الخطوات بدقة لتسهيل عملية الوصول إلى الخدمات المتاحة كمستفيد من الضمان المطور.

الضمان المطور دخول

  1. للحصول على الضمان المطور، يمكنك الدخول إلى رابط منصة sbis.hrsd.gov.sa وذلك من خلال النفاذ الوطني.
  2.  بعد الدخول إلى المنصة يتطلب منك إدخال البيانات المطلوبة، وكتابة رمز التفعيل الذي تم إرساله لك من خلال نفاذ.
  3.  بعد ذلك يجب عليك الضغط على علامة التحقق واختيار الضمان الاجتماعي المطور من نافذة برامج الدعم الخاصة بك.

الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ

تم الإعلان عن نتائج الأهلية في السابع والعشرين من الشهر الميلادي، حيث تدعو الوزارة المستفيدين للاستعلام عن الضمان المطور من خلال نظام نفاذ، لكي تتمكن من ذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى النظام الإلكتروني للضمان الاجتماعي المطور.
  2. اتبع الخطوات الموجودة في نظام نفاذ لاستكمال عملية الدخول.
  3. اختر برنامج الضمان الاجتماعي من القائمة المتاحة داخل النظام.
  4. انقر على خيار الأهلية والاستحقاق.
  5. ادخل بياناتك للاستعلام عن أهليتك وأهلية التابعين لديك.

بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة الاطلاع على الضمان المطور ومعرفة ما إذا كنت مستحقاً له أم لا، ومن ثم احرص على اتباع الإرشادات بعناية لضمان اكتمال عملية الاستعلام بنجاح ودون أي تعقيدات.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

يجب على من يرغب في الحصول على معاش من الضمان الاجتماعي المطور أن يستوفي مجموعة من الشروط التي حددتها الوزارة، و من أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية ومقيماً داخل المملكة.

فالدعم المالي مخصص للسعوديين فقط، باستثناء الزوجات والأرامل والمطلقات للمواطن السعودي، وأبناء المواطنات، والأرامل والأيتام، على الشخص المعني ألا يتجاوز مالك الملكية أو الثروة الحد المسموح به، بالإضافة إلى عدم تجاوز الدخل الشهري الأدنى المحدد للحصول على المعاش، بعد الزيادة الأخيرة، أصبح المبلغ المحدد 1320 ريال للعائلة و 650 ريال للفرد داخل العائلة.

كما شددت الوزارة أيضاً على أهمية التسجيل في منصات التوظيف المعتمدة، وإظهار الجدية في البحث عن فرص عمل مناسبة، كما يجب على المستفيدين اتباع توجيهات الوزارة في المجالات التعليمية والصحية لتحسين فرص حصولهم على المعاش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *