دولة عربية تؤكد سداد كامل ديونها لصندق النقد الدولي

أعلنت دولة العراق ويمثلها مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي للشؤون المالية مظهر محمد صالح عن سداد دولة العراق لكل القروض التي حصلت عليها من صندوق النقد الدولي منذ عام 2003، ولم تتجاوز قيمة هذه الديون 8 مليار دولار، كما أنه أضاف أن هذه القروض كان الهدف منها تحقيق الاستقرار الاقتصاد الكلي للدولة فضلاً عن القيام بعدد من الإصلاح المالية ما بين 2003 و2021.

العراق تعلن سداد ديونها لصندوق النقد الدولي

كشف مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي للشؤون المالية مظهر صالح، عن سداد كل  ديون دولة العراق التي حصلت عليها من صندوق النقد الدولي منذ عام 2003، وأكد أن تلك الديون لم تبلغ قيمتها 8 مليارات دولار موضحًا أن الديون تم تسديدها بشكل كلي، موضحًا أن العراق حصل ما بين عام 2003 حتى عام 2021 على عدد من البرامج التمويلية من صندوق النقد الدولي كما حصل على  قروض طارئة ومساعدات مالية طويلة الأجل نسبياً مثل  برنامج الاستعداد الائتماني SBA وأداة التمويل السريع.

وأوضح أيضًا أن تلك البرامج المختلفة كان لها دور كبير في الإصلاحات المالية والاقتصادية لدولة العراق، وتمكنت الدولة من سداد المبلغ كاملاً خلال خمس سنوات.

كم ديون العراق لصندوق النقد الدولي؟

أكد مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي للشؤون المالية أنه منذ عام 2003 بلغت قيمة ديون العراق والمساعدات المالية التي تم الحصول عليها من صندوق النقد المالي عدة مليارات تتراوح ما بين 7 إلى 8 مليارات وتم تسديدها بالكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *