بدأ العد التنازلي .. الموارد البشرية تُعلن عن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص

يترقب عدد كبير من المواطنين موعد إجازة عيد الأضحى بكل حماس وشوق، حيث تعد الإجازة من أفضل الفرص التي تمكن العائلات في التجمع والاحتفال مع بعضهم البعض، كما أن المدن السعودية تهتم في فترة إجازة عيد الأضحى بإحياء الأنشطة والعادات والتقاليد التي يقومون بها في هذه الأيام التي تضفي جواً رائعاً، ومن خلال مقالنا اليوم سنستعرض موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية 2024؟

قامت وزارة الموارد البشرية بالإجابة على الاستفسارات التي تقدم إليها من العاملين في البنوك والقطاعات العامة والخاصة بخصوص كم تبلغ عدد أيام إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية؟ علماً بأن السعودية تمنح الموظفين العاملين في القطاع الحكومي والخاص إجازة مدفوعة الأجر.

وفي إطار تلك الأسئلة التي تطرح على الوزارة أشارت إلى أن إجازة عيد الأضحى تمتد لأربعة أيام متتالية بدءاً من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، 9 ذي الحجة 1445 حتى يوم 25 من يونيو، 13 ذو الحجة 1445.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص 2024 – 1445

فيما يخص إجازة عيد الأضحى في السعودية سوف نسلط الضوء الآن على تفاصيل الإجازة للقطاع الحكومي والخاص وهي كالتالي:

  • إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي تبدأ من يوم السبت الموافق 15 يونيو وتستمر حتى يوم 21 يونيو أي تمتد الإجازة لمدة 9 أيام.
  • أما بالنسبة لإجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الخاص فتبدأ من يوم وقفة عرفة في الموافق 9 ذو الحجة وتستمر لمدة 4 أيام متتالية.
  • بالنسبة للعاملين في البنوك فأنهم يحصلون على نفس فترة الإجازة التي تستمر لمدة 4 أيام ولكن باستثناء موظفين البنك العاملين في فروع بنك مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك من أجل أن يقوموا بتلبية احتياجات الحجاج في موسم الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *