العام الدراسي أوشك على الانتهاء .. الاسابيع الدراسية الفصل الدراسي الثالث المتبقية 1445

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن عدد الاسابيع الدراسية الفصل الدراسي الثالث 1445 المتبقية موضحة أن العام الدراسي الجاري أوشك على الانتهاء، لذلك اليوم عبر تقويم السعودية سنوضح عدد الأسابيع الدراسية الباقية للترم الثالث فضلاً عن موعد بداية الاختبارات.

الاسابيع الدراسية الفصل الدراسي الثالث 1445

وفقًا للتقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه مع بداية العام الدراسي الجاري فإن الفصل الدراسي يتكون من 13 أسبوع، ووفقًا لما أعلنته وزارة التعليم عبر وكالة تعليق الدراسة فيوجد ثلاث أسابيع على نهاية العام الدراسي الجاري، علمًا بأن الأسبوع الأول من هذا الفصل بدأ من يوم الأحد الموافق 22 شعبان وانتهى يوم 26 شعبان.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث

وفقًا لما تم الإعلان عنه فإن الفصل الدراسي الثالث سوف ينتهي بنهاية الاختبارات النهائية ووفقًا للتقويم الدراسي سوف ينتهي يوم 10 يونيو الموافق 4 من ذي الحجة لتبدأ الإجازة الصيفية للطلاب، ومن المتوقع أن تكون بداية العام الدراسي الجديد في شهر صفر الموافق شهر أغسطس.

أخر قرارات وزارة التعليم السعودية

وفقًا لما تم الإعلان عنه تم تبكير موعد الاختبارات في كلاً من مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك بسبب موسم الحج، وتأتي موعد الاختبارات على النحو التالي:

  • بداية الاختبارات العملية في مدينة مكة المكرمة يوم الثلاثاء الموافق 14 من ذي القعدة 1445.
  • أما بداية الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق 18 من شهر ذي القعدة 1445 علمًا بأن الاختبارات سوف تستمر لمدة  خمسة أيام.
  • أما بداية الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الثالث يوم 27 من شهر ذي القعدة 1445 وسوف تستمر لمدة خمس أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *