كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث 1445 وفقا للجدول الدراسي بعد التعديل الأخير؟

يقترب طلاب المملكة العربية السعودية من نهاية العام الدراسي مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث، والتي تمثل الختام الأخير لجهودهم الدراسية بعد فترة من الجهد والتحضير، حيث سيخضع الطلاب لامتحانات شاملة تغطي جميع المواد التي درسوها خلال الفصل الدراسي، وتحدد وزارة التعليم مواعيد هذه الاختبارات بناءً على التقويم الدراسي المعتمد، ومن المتوقع أن تكون هذه الفترة مليئة بالتحضير والتركيز، وبعد انتهاء الاختبارات، ينتظر الطلاب فترة الإجازة للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم قبل بدء العام الدراسي الجديد، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل حول الاختبارات النهائية للترم الثالث.

الوقت المتبقي على اختبارات نهاية الترم الثالث

باقي على اختبارات نهاية الترم الثالث مدة قصيرة، حيث سيكون آخر يوم للامتحانات وبداية إجازة نهاية العام الدراسي يوم الإثنين، الموافق للعاشر من شهر تموز لعام 2024، وفي التقويم الهجري، يوافق هذا التاريخ الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1445.

موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث

تم تحديد موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، واليكم المواعيد المقررة على النحو التالي:

  • بدأت امتحانات منتصف الفصل الثالث يوم الأحد، الموافق للـ 12 من شهر شوال لعام 1445، أي بتاريخ 21 نيسان لعام 2024.
  • أما الاختبارات العملية والشفهية، فتم تحديدها ليوم الأربعاء، الموافق للـ 20 من شهر ذي القعدة لعام 1445، أي بتاريخ 29 أيار لعام 2024.
  • وتبدأ الاختبارات النهائية يوم الأربعاء، الموافق لتاريخ 27 من شهر ذي القعدة لعام 1445، أي بتاريخ الـ 5 من شهر تموز لعام 2024.

عطلات الفصل الدراسي الثالث في السعودية

في المملكة العربية السعودية، لا تقتصر العطلات خلال الفصل الدراسي الثالث على موعد الاختبارات النهائية فقط، بل تشمل مجموعة من الإجازات الهامة، وتتمثل هذه الإجازات في:

  • إجازة عيد الفطر المبارك.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة التي تحدث في نهاية شهر شوال لعام 1445.
  • إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب والمعلمين ورياض الأطفال وموظفي مكاتب التعليم، وذلك في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *