ما هو موعد العطلة الصيفية 2024 في الجزائر؟ .. وزارة التربية الوطنية الجزائرية توضح

يمكنك معرفة موعد العطلة الصيفية 2024 في الجزائر، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر موعد بدء عطلة الصيف لعام 2024 وفقًا للجدول الزمني المحدد، ينتظر الطلاب والمعلمون هذه الفترة بشغف لقضاء وقت ممتع، والاستراحة من الدروس، واستعادة النشاط للعام الدراسي القادم، يتطلع الجميع إلى قضاء الإجازة مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع ببعض الراحة، تبدأ العطلة بعد انتهاء جميع المراحل الدراسية وإجراء الاختبارات اللازمة، وتسليم الشهادات للطلاب، سنتعرف الآن على تفاصيل هذه العطلة الصيفية.

جدول العطلات المدرسية الرسمية في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تواريخ العطل المدرسية الرسمية في الجزائر، لتمكين الطلاب والمعلمين من قضاء وقت ممتع واستراحة تكفي لتجديد النشاط، سوف نلقي الضوء على هذه العطلات كما يلي:

  1. عطلة الخريف: تأتي هذه العطلة بعد عطلة الصيف، وتشمل جميع المدارس في جميع أنحاء الجزائر، تكون الأجواء معتدلة إلى حد ما، ومن المقرر أن تبدأ في 31 أكتوبر وتستمر حتى 5 نوفمبر.
  2. عطلة الشتاء: هي العطلة الثانية بعد الخريف، وتشمل كل من المعلمين والطلاب تتميز هذه الفترة بأجواء باردة، ومن المقرر أن تبدأ في 21 ديسمبر وتستمر حتى 7 يناير.
  3. عطلة الربيع: تأتي بعد عطلة الشتاء، وتتميز بأجواء مشرقة ومعتدلة، حيث يستمتع السكان بالتجول في الحدائق ورؤية الزهور من المقرر أن تبدأ في 21 مارس، وتستمر حتى 7 أبريل، وتتزامن مع عيد الأم.

موعد العطلة الصيفية 2024 في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بدء العطلة الصيفية بعد اكتمال جميع الإجراءات المتعلقة بالعام الدراسي، مثل نشر نتائج الامتحانات وتنظيم جلسات القبول والتوجيه، وتسليم الشهادات للطلاب، تبدأ الإجازة في الرابع من يوليو وتستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى بداية العام الدراسي الجديد، تعتبر عطلة الصيف من أطول العطلات، وقد يشمل هذا الفترة بعض الاحتفالات والمناسبات الدينية مثل عيد الأضحى المبارك والمولد النبوي الشريف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *