عاجل من ” وزارة التعليم” حول حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الدراسي الجديد 1446

ازدادت الكثير من الأخبار حول الغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الدراسي الجديد 1446\2024 وهل هذا الخبر حقيقي أم لا؟ وبالطبع قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بحسم الجدل هو ذلك الخبر بعد أن أثار الجدل كثيرًا ومن خلال موضوعنا التالي اليوم سنقدم إليكم كل ما يخص ذلك الخبر وهل العمل بذلك النظام مستمر أم لا.

حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الدراسي الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن أنه لم يتم إعلان أي خبر مؤكد حتى الآن حول الغاء نظام الثلاث فصول الدراسية 1446 ولكن ما تم الإعلان عنه هو إلغاء الفصل الدراسي الثالث في كافة المراحل التعليمية في بعض الجامعات السعودية.

ولكن بشأن المدارس لن يتم الإعلان عن أي خبر نهائيًا وعلى كافة الطلاب والطالبات التركيز في الوقت الحالي في الامتحانات النهائية والاستعداد للخضوع للامتحانات وعليهم عدم التركيز في الأخبار المتداولة لأنها مجرد شائعات.

ومن أبرز الجامعات التي قد تم إلغاء نظام الفصل الدراسي الثالث فيها كلًا من الجامعات التالي” جامعة الطائف، نجران، الملك عبد العزيز، الملك فيصل، الإسلامية، الإلكترونية، الملك خالد، جدة، طيبة، الجوف، تبوك، الملك سعود، الأميرة نوره، القصيم، شقراء، بيشة، حائل، حفر الباطن.”.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث في السعودية 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية على أن يكون في يوم الأحد الموافق 18 من شهر ذي القعدة 1445 الموافق 26 من شهر مايو 2024 ومن المفترض أن تنتهي الدراسة في يوم 10 يونيو 2024 في جميع المحافظات دون محافظة مكة.

بينما تنتهي في مكة يوم 30 مايو 2024 كما أعلنت الوزارة عن موعد بدء العام الجديد وفقًا للتقويم السعودي على أن تبدأ يوم الأحد الموافق 18 من شهر أغسطس 2024 الموافق 14 من شهر صفر 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *