أوامر ملكية عاجلة الآن.. الملك سلمان يصدر قرارات وتعيينات جديدة اليوم الأربعاء

تم الإعلان عن أوامر ملكية عاجلة الآن أصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حيث يتوجب على الحكومة السعودية نشر تلك القرارات الهامة والضرورية سواء على المواقع البحثية أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه القرارات رسمية تم الإعلان عنها من قبل الديوان الملكي.

أوامر ملكية عاجلة الآن

صدرت الآن أوامر ملكية عاجلة الآن من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، أهمها تعيين الأمير عبد العزيز بن عياف مستشار للملك سلمان بن عبد العزيز، على أن يتم إعفاء معالي الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري من منصبه كنائب وزير الحرس الوطني، الخبر الثاني المفرح وهو:

  • تكليف صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز بن عياف مقرن في وظيفة مستشار خاص بالملك سلمان بن عبد العزيز للقيام بنائي وزير الحرس الوطني.
  • ومن التعيينات الجديدة كذلك تعيين عبد المحسن التويجري مستشار بالديوان الملكي، وأيضًا تعيين خالد العبد الكريم في وظيفة أمين عام لمجلس الوزراء.
  • وتعيين الأستاذ مازن بن تركي عبد الله السديري في وظيفة مستشار في الأمانة العامة التابعة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.
  • وكذلك يتم تعيين المهندس سامي بن عبد الله مقيم في وظيفة نائب لرئيس الهيئة بالمملكة العربية السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ضمن المرتبة الممتازة.

الأوامر الملكية اليوم

تضمنت الأوامر الملكية اليوم من التعيينات والإعفاءات أيضًا ما يلي:

  • إعفاء الأستاذة الشهيانة بنت صالح بن عبد الله من منصبها كنائب الأمير العام لمجلس الوزراء، ومن بين الأوامر الجديدة كذلك تعيين معالي الأستاذة / الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز المستشار بالديوان الملكي رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.
  • ومن بين التعيينات الجديدة تعيين الربدي بن فهد بن عبدالعزيز الربدي رئيساً لمكتب إدارة البيانات الوطنية بالمرتبة الممتازة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *