تعليم

التعليم: تمديد مهلة تسجيل رغبات الترقية لشاغلي الوظائف الإدارية 1447 الدرجة 13 فما دون والتقديم بتلك الخطوات

أعلنت وزارة التعليم تمديد مهلة تسجيل رغبات الترقية لشاغلي الوظائف الإدارية وتحديدا للمرتبة الثالثة عشر فيما هو دون ذلك، وذلك لإتاحة الفرصة للموظفين المستوفين للشروط لترقية المراتب الوظيفية وتطبيق التدرج الوظيفي، والاستمتاع بمزايا الترقية، حيث تتم المفاضلة على أساس  أعلى الدرجات  من حيث المعدل التراكمي وأقدمية التخرج ودرجة اختبار الرخصة المهنية العام والتخصصي، ومن خلال المقال التالي نوضح خطوات تقديم الطلب الإلكتروني وأقصى موعد لتسجيل الطلب.

 تسجيل رغبات الترقية لشاغلي الوظائف الإدارية

صرحت وزارة التعليم بتمديد المدة الزمنية لتسجيل الرغبات من قبل شاغلي الوظائف الإدارية المستحقين للرتبة الثالثة عشر فيما هو أقل حيث يتم تمديد إجراءات التقديم حتى تاريخ التاسع والعشرين من شهر يونيو 2026 الموافق ليوم الاثنين وفق ضوابط ومعايير الترقية.

ودعت الوزارة الإداريين وجميع الموظفين المشمولين  بمراجعة البيانات وادخال الرغبات الوظيفية والتأكد من استيفاء جميع الاشتراطات اللازمة قبل انتهاء الموعد المحدد، علما بأنه يمكن الاطلاع على التنظيمات والمعايير الدقيقة التي تحكم مسار الترقيات من خلال منصة مسار.

طريقة التقديم في مسار الترقيات

تحرص وزارة  التعليم على سير إجراءات الترقية بشفافية وعدل، حيث يتمكن الموظفين من تسجيل الرغبات خلال المهلة المعلن عنها وذلك عبر اتباع ما يلي من خطوات، مع ضرورة الاطلاع على كافة بنود ومعايير الترقية واستيفاء كافة المتطلبات لضمان سير الإجراءات دون عوائق وتحقيق تكافؤ الفرص بين المتقدمين وتلك هي الخطوات:

  • فتح الرابط الإلكتروني لمنصة مسار.
  • النقررعلى تسجيل الدخول.
  • اختيار تسجيل الدخول غبر نفاذ وادخال اسم المستخدم او رقم الهوية وكلمة المرور.
  • النقر على‏ اختيار «الترقيات».
  • ‏اختيار «تحديد الرغبات الوظيفية»‏.
  • قم بالنقر على عرضالفرص الوظيفية وسوف يتم عرض جميع الفرص التي تناسب المؤهل الدراسي.
  • اضغط علامة اضافة بجانب الرغبة المطلوبة لترتيب رغباتك.
  • عند الانتهاء انقر حفظ ثم ‏تقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *