هل سيتم صرف الرواتب قبل عيد الاضحى وهل يصرف راتب اضافي للموظفين في السعوديه؟ المالية ترد

تساءل المواطنون  السعوديون عن صرف الرواتب قبل عيد الاضحى لشهر يونيو .وهل سيتم تبكيره بسبب حلول عيد الأضحى المبارك؟ وترددت أخبار بأنه سيتم صرف راتب إضافي للموظفين في السعودية بمناسبه عيد الاضحى المبارك  .وقد اهتمت وزارة الموارد البشرية السعودية بتوضيح موعد صرف الرواتب قبل عيد الأضحى .حتى يتمكن العاملون من معرفة مواعيد  نزول رواتبهم الشهرية .خصوصا أن موعد عيد الأضحى سيكون يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024. وسوف نتعرف على موعد الصرف. وهل سيتم تبكير موعد صرف الرواتب الشهريه في القطاعين الحكومي و الخاص كما حدث في العام الماضي 2023.وعن حقيقه الراتب الاضافي للموظفين في السعوديه بمناسبه عيد الأضحى.

صرف الرواتب قبل عيد الاضحى

أما بالنسبه لهذا العام فقد أكدت الوزارة أنه ليس هناك أية نية حول تبكير موعد صرف الرواتب ولا يتوقع تغيير موعد الصرف أو تبكيره لإقتراب موعد عيد الأضحى 2024 .والذي سيكون يوم 16 يونيو .حيث ستصرف الرواتب بعد إنتهاء أجازه العيد بوقت طويل . وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية أن موعد صرف الرواتب الشهرية سيكون في الموعد المحدد يوم 27 من كل شهر ميلادي .حيث وحدت الحكومة السعودية موعد صرف الرواتب في المملكة .

موعد صرف رواتب المتقاعدين

أما بالنسبه لموعد صرف راتب التقاعد .فقد صرحت الهيئه العامه للتأمينات الإجتماعيه في المملكه العربية السعودية عن توحيد موعد نزول الرواتب لجميع المتقاعدين والمستفيدين من المعاشات . وكل ما يشملهم نظام التقاعد سواء العسكري أو المدني ونظام التأمينات الإجتماعية. وبذلك سيتم صرف الرواتب في اليوم الأول من كل شهر ميلادي بصفه ثابته، وعلى ذلك لن يتم تبكير موعد صرف رواتب المتقاعدين بمناسبه حلول عيد الاضحى المبارك .وقد نفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ما تردد حول صرف راتب إضافي للموظفين في السعودية في القطاعين العام والخاص. حيث نبهت على عدم الانسياق وراء الشائعات التي انطلقت منذ فتره واعلنت الوزارة أنه في حاله حدوث شيء كهذا سيتم الاعلان الرسمي عنه .

موعد إجازه عيد الأضحى

وقد تم تحديد أجازه عيد الأضحىأجازه عيد الأضحى للقطاع الخاص بدايه من يوم عرفة الموافق 9 ذى  الحجة وهو الموافق ليوم 15 يونيو 2024.وسوف يتم العودة للعمل يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو .بينما تحددت أجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي حيث تبدأ يوم عرفة ويتم العودة للعمل يوم 23 يونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *