متي ينتهي يوم عرفة 1445؟ .. أسرع بأداء أحب الأعمال إلى الله لمغفرة سنة ماضية وسنة آتية 

يأتي يوم عرفة على جميع المسلمين لتحقيق أمانيهم، داعين الله عز وجل أن يستجيب لنا، حيث أن في ذلك اليوم يغفر الله للمسلمين والمسلمات ذنوب سنة ماضية، وسنة آتية بفضله علينا، ويجتمع فيه كل الحجاج من جميع أنحاء العالم على جبل عرفات، حتى يقوم جميعهم بتوحيد الله عز وجل، حيث يعتبر الوقوف على الجبل ركن أساسي من أركان الحج، وهو الركن الأعظم، فإذا لم يقم المسلم بالوقوف على جبل عرفات، فتكون حجته غير صحيحة، وفيما يلي سوف نتعرف على متي ينتهي يوم عرفة.

متي ينتهي يوم عرفة

سوف يبدأ يوم عرفة في فجر اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، والخامس عشر من شهر يونيو لعام 2024، وهو الموافق يوم ليوم السبت، ويعتبر هذا اليوم من أهم وأفضل أيام السنة لجميع المسلمين، لأن الله عز وجل يمن على المسلمين بالمغفرة لجميع الذنوب، ويستمر ذلك اليوم حتى فجر اليوم العاشر من ذي الحجة، وهو الموافق اليوم الاول من عيد الأضحى المبارك، وهو الموافق السادس عشر من يونيو 2024.

الحكمة من الوقوف بعرفة

يمثل مشهد الوقوف على جبل عرفات وقوف المسلمين والمسلمات بالوقوف في يوم القيامة، طالبين من الله عز وچل النجاة من نار جهنم، داعين أن يرزقنا الجنات، لذلك يجب على كل مسلم حاج أن يدعي الله عز وجل ويطلب منه المغفرة والرحمة.

مناسك الوقوف بعرفة

مع بداية اليوم الرابع عشر من يونيو، يبدأ المسلمين والمسلمات بالدعاء والتضرع إلى الله، ويبدأو بالدعاء لأخوننا، وترديد دعاء لفلسطين يوم عرفة، وفيما يلي سوف نوضح مناسك جبل عرفات:

  • أولًا يقوم الحجاج بالذهاب عرفة من بعد صلاة الفجر.
  • يبدأ الحجاج بالوقوف من بداية زوال الشمس (وقت الظهر) إلى غروبها، داعين الله.
  • بعد ذلك يبدأو في تلقي خطبة يوم عرفة من قبل الإمام في مسجد نمرة.
  • وبعد ذلك يبدأ الحجاج في صلاة الظهر والعصر جمع تقديم في مسجد نمرة.
  • وبعد غروب الشمس يتم الذهاب إلى مزدلفة، ليصلوا المغرب والعشاء جمع تأخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *