هل يتم زيادة راتب حساب المواطن بعد عيد الأضحى المبارك 1445 الدفعة القادمة؟ الموارد البشرية توضح الحقيقة 

يريد العديد من مواطني المملكة العربية السعودية المستحقين لدعم حساب المواطن معرفة حقيقة خبر زيادة راتب حساب المواطن الدفعة القادمة الذي انتشر الأيام السابقة على منصات التواصل الاجتماعي المتعددة، لهذا قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية توضيح حقيقة هذا الخبر وهو ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

زيادة راتب حساب المواطن الدفعة القادمة

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية حقيقة خبر زيادة راتب حساب المواطن الدفعة القادمة الذي تداول على العديد من المنصات الالكترونية الأيام الماضية مشيرة أن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة وما هو إلا مجرد شائعة يتناقلها البعض، مؤكدة أنها لم تصدر أي قرار بشأن هذا الأمر.

آلية استحقاق حساب المواطن

حتى يستحق مواطني المملكة العربية السعودية محدودى الدخل الحصول على دعم حساب المواطن فإنه يجب أن تتوافر بهم مجموعة من الشروط والتي من أهمها ما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم من أصل سعودي.
  • لابد أن يكون المتقدم مستقر استقرار دائم داخل حدود الأراضي السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم غير مستقر في إحدى مراكز الإيواء التي تتبع حكومة المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في كل من السجون والمستشفيات وغيرها.
  • يشترط أن يكون المتقدم لدية حساب بنكي نشط.
  • لابد أن يكون المتقدم لا يملك أي عقارات أو سجلات تجارية مسجلة باسمه.
  • يشترط أن لا يزيد الراتب الشهري الذي يحصل عليه المتقدم الحد المانع لحساب المواطن والمحدد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بقيمة عشرين ألف ريال سعودي.

موعد ايداع دعم حساب المواطن

يتساءل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية المستحقين لدعم حساب المواطن عن موعد ايداع دعم حساب المواطن، لهذا أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن دعم حساب المواطن يتم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وذلك إذا لم يصادف هذا اليوم يوم عطلة في البلاد، مؤكدة أنه في حاله مصادفة هذا اليوم يوم عطلة في البلاد فإنه يتم تغيير موعد الإيداع ليوم آخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *