رسمياً.. موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2024 وأماكن صلاة العيد والساحات المخصصة

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2024 حيث صلاة العيد واحدة من أهم الشعائر الإسلامية التي تقام مرتين على مدار العام الهجري المرة الأولى في عيد الفطر والثانية في عيد الأضحى المبارك، كما أنه من المناسبات الدينية المهمة التي لها مكانة كبيرة عند الأمة الإسلامية في جميع دول العالم، بالإضافة إلى المسلمين في الكويت ينتظرون التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2024 ، وهذا ما سنقوم باستعراضه عليكم عبر السطور القادمة فتابعونا.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2024

ينتظر أهل الكويت موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بلهف وشوق لأنها بداية احتفالات العيد ويأتي من بعدها ذبح الأضحيات وتوزيعها مما يشعر الجميع بالفرحة والسعادة، وقد يصادف أول أيام عيد الأضحى في الكويت يوم الأحد 16 يونيو 2024، بعد أن ثبت رؤية هلال شهر ذي الحجة في يوم السابع من يونيو الجاري.

كما أن وزارة الأوقاف بالكويت كشفت عند بداية غرة ذي الحجة في يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وسيتم وقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفة يوم السبت الموافق 15 يونيو، وبذلك يصبح يوم 16 يونيو هو اليوم الأول لأيام عيد الأضحى وستقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:03 صباحاً على حسب توقيت الكويت.

أماكن صلاة عيد الأضحى في الكويت

هناك عدد كبير من المسلمين في الكويت يبحثون عن أماكن الصلاة التي قامت بتخصيصها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، حيث أنها قامت بتخصيص 54 مصلى في الساحات الرياضية وأغلبها موزع على محافظات الكويت من ضمنها 10 مصليات في محافظة الجهراء، و8 منها في محافظة حولي و5 مصليات في محافظة مبارك الكبير و10 مصليات داخل محافظة الفروانية.

اسم المنطقة أماكن إقامة صلاة عيد الأضحى
منطقة السرة الساحة الرياضية، إلى جوار فرع الغاز، قطعة 2
منطقة الروضة الملاعب، بجانب جمعية الإصلاح قطعة 3
منطقة الدعية مركز شباب الدعية، قطعة 2، شارع 25، طريق الدائري الثاني
منطقة الفيحاء مدرسة عبدالله حسن الجار الله ، قطعة 5
منطقة جابر الأحمد مركز شباب جابر الأحمد، قطعة 7، مبنى اللجنة الأولمبية
منطقة كيفان مواقف بين مسجد السند وقاعة بودي للأفراح ، قطعة 3
منطقة قرطبة داخل ملاعب المعهد الديني بنين، قطعة 2
منطقة الصليبيخات مركز شباب الصليبيخات، خلف مجمع سما مول
منطقة القادسية الساحة، قرب مركز خالد الغنيم الصحي، قطعة 5
منطقة الشويخ الصحية حديقة المسنين، إلى جانب المقهى الشعبي، مجمع دور الرعاية الاجتماعية

طريقة تحديد وقت صلاة العيد بالكويت 2024

يتم تحديد وقت صلاة عيد الأضحى في الكويت طبقاً إلى استطلاع هلال شهر ذي الحجة المبارك، حيث أن غرة هذا الشهر كانت في يوم السبت الماضي من شهر يونيو، وبذلك يتم تحديد يوم وقفة عرفة في الكويت يوم 15 يونيو 2024 وكما سبق وذكرنا أعلاه أن اليوم الأول من عيد الأضحى سيكون يوم الأحد المقبل الموافق 16 يونيو.

كما أن وقت صلاة عيد الأضحى يتم تحديدها في الكويت بعد شروق الشمس بما يتراوح بين 15 إلى 18 دقيقة، ويبدأ شروق الشمس بالكويت في تمام الساعة 4:50 صباحاً، وبذلك تصبح صلاة العيد ما بين الساعة 5:05 إلى 5:8 صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *