ما هو فضل صيام يوم عرفه 1445 ولماذا سمي بهذا الاسم؟ وأفضل أدعية يوم عرفة مستجابة 2024

يوم عرفه من الأيام التي أوصى الله بها، فهي يوم نزول الله عز وجل إلى الأرض لكي يستجيب ويلبي دعاء المسلمين ويرزقهم العفو والعافيه في دينهم وأولادهم وحياتهم، فيبدأ هذا اليوم من (فجر اليوم التاسع) من (شهر ذي الحجه)، فيذهب الحجاج إلى جبل عرفات للوقوف به وأداء فريضة الحج التي علمنا إيها رسولنا الكريم «صلي الله عليه وسلم»، فيجب على المسلمين أن يقوموا بالتكبير والتهليل، وأن يكثرو من حمد الله، بالإضافة إلى الصيام وإطعام المساكين والمحتاجين، مع قراءة القرآن الكريم، ولمعرفة فضل يوم عرفة 1445 تابعوا السطور التالية.

فضل صيام يوم عرفه 1445

من المعروف أن يوم عرفه هو يوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات لأداء مناسك الحج تحديداً في “اليوم التاسع من شهر ذي الحجه 1445 بالتاريخ الهجرى”، ‘أما الميلادي فيصادف يوم عرفه 15 يونيو الموافق ليوم السبت لعام 2024″، ويعد يوم عرفه ركن هاماً من أركان الحج، ويقع جبل عرفات في شرق مدينة مكه المكرمه، ومن المعروف أن هذا اليوم من أفضل الايام عند الله، ففي هذا اليوم الترفع الأعمال فينزل الله عز وجل ليبلي أدعية المسلمين ويغفر لهم خطائتهم وذنوبهم، فعلى كافة المسلمين أن يقوموا بعمل كافة الأمور التي فرضها الله عليهم.

ففي مثل هذا اليوم يقوم المسلمين بتعظيم شعائر الله والتكبير، والتهليل احتفالاً بقدوم العيد الاضحي المبارك جعله الله عيد سعيد ومبارك على جميع الأمم الإسلامية، وقد قيل إن صيام يوم عرفه يحتسب عند الله لتكفير الذنوب السنه القادمة والسنه الماضيه.

لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم؟

بعدما أجبانا عن فضل يوم عرفه 1445، تزايدت التساؤلات من قبل الكثير من الأشخاص عن لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم؟ فهناك العديد من الأسباب لتسميتة بهذا الاسم، وقد اختلف الكثيرون في ذلك، وهي كالآتي:

  • فالبعض قال إنه تم تسميتة بذلك لأن سيدنا آدم عليه السلام تعرف على أمنا حوا بعد خروجها من الجنة في هذه البقعة، وهو أكثر التسميات تأكيداً.
  • وقيل أيضاً أن سيدنا جبريل عرف نبينا إبراهيم عليه السلام مناسك الحج.
  • وتأخذ هذه الكلمة من “العرف” وهو بمعني “الطيب”.

أدعية يوم عرفة 2024

سوف نقوم بتلخيص لكم مجموعه من الأدعية التي يتم قولها في يوم عرفه المبارك، وهي كالتالي:

  • ياربنا لا تخرجنا من يوم عرفه إلا وقد أصلحت حالنا، وحققت ما في قلوبنا، وعززت إيمانا.

  • اللهم ارزقنا حسن الخاتمه فإنك على كل شئ قدير.

  • ياإلهي وسعت رحمتك كل شئ، فاللهم أروي قلوبنا جبراً وفرحاً وازقنا فرحة الإستجابة بدعائنا.

  • ندعوك يا إلهي أن تكتب لنا جميع الأقدار السعيدة والأيام الرائعة والجميلة، و أذقنا من حلال فضلك ومغفرتك علينا.

  • اللهم أروي ظمئنا يوم العطش الأكبر، وأروينا شربة من حوض نبيك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *