رسميًا.. موعد صلاة عيد الأضحى السعودية 2024 في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض اليوم الاحد 16 يونيو

موعد صلاة عيد الأضحى السعودية 2024ينتظر جميع المواطنين في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية موعد صلاة عيد الأضحى السعودية 2024 بفارغ الصبر لأنه يكون البداية لإقامة احتفالات العيد وبعد الصلاة يتوجه بعض الأشخاص لذبح الأضحى وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأهل والأصدقاء، وبعدها تقام الاحتفالات والعزائم والولائم والذهاب للتنزه بالحدائق والمولات والاستمتاع بأجمل الأوقات، وهيا معاً عبر السطور القادمة نتعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية لهذا العام.

موعد صلاة عيد الأضحى السعودية 2024

كشفت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام المسجد النبوي الشريف أن الدكتور عبد الرحمن السديس هو من سيئم  المصلين في صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في المسجد الحرام، بينما سوف يؤم المصلين في المسجد النبوي الشريف الشيخ خالد بن سليمان المهنا، أما عن صلاة العيد التي ستقام في أكبر المساجد في السعودية بالمساجد والساحات التي خصصت لإقامة صلاة عيد الأضحى سوف تكون بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة، حيث أن موعد صلاة العيد في المملكة جاءت على النحو التالي:

  • موعد صلاة العيد في مكة المكرمة سوف تقام في تمام الساعة 5:53 صباحاً.
  • بينما ستقام صلاة العيد في المدينة المنورة في تمام الساعة 5:47 صباحاً.
  • ولكن صلاة عيد الأضحى المبارك في الرياض ستقام في تمام الساعة 5:19 صباحاً.
  • موعد صلاة العيد في مدينة تبوك في تمام الساعة 6:2 صباحاً.
  • أما عن صلاة العيد في مدينة جازان سوف تكون في تمام الساعة 5:59 صباحاً.

صيغة تكبيرات العيد

الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلاً.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة السعودية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024 سيوافق يوم الأحد المقبل 16 يونيو 2024، مما دفع وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص وغير ربحي، حيث سيتم حصولهم على إجازة 4 أيام متواصلة بداية من يوم عرفة السبت الموافق 15 يونيو 2024، وأن يكون بداية العودة إلى العمل في يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *