“اللهم إني أعوذ بك ان أضل أو أضل” مكتوب .. دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة

في السطور التالية سنقدم لكم دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان مكتوبة كما وردت عن النبي والصحابة والتابعين، حيث يبحث الكثيرون عن أدعية يوم عرفة حيث أنه اليوم التاسع من شهر ذى الحجه و يسبقه يوم التروية  .حيث عظم الرسول صلى الله عليه وسلم من فضل دعاء يوم عرفة فقال” النبي صلى الله عليه وسلم “:” خير الدعاء دعاء يوم عرفة” .

فضل دعاء يوم عرفة

حث النبي صلى الله عليه وسلم على دعاء يوم عرفة . وردد صلى الله عليه وسلم.” لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.”

كيف أدعو لنفسي يوم عرفة

يمكنك ترديد أدعية يوم عرفة:

  • ربي أغفر لي وتب علي أنك أنت التواب الرحيم .
  • اللهم سخر لي جميع خلقك  ،كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك ، نواصيهم في قبضتك ، وقلوبهم في يديك، فاصرفها كما شئت . يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم أعني ولا تعن علي، و انصرني ولا تنصر علي ،وامكر لى  ولا تمكر بي، واهدنى ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي. رب اجعلني شكارا لك، ذكارا لك، مخبتا اليك، أواها منيبا. رب تقبل توبتي، و اغسل حوبتى، واجب دعوتي، وثبت حجتي، و اهد قلبي، وسدد لسانى ،واسلك  سخيمة صدري.
  • اللهم إني أعوذ بك ان أضل أو أضل أو أذل أو أذل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي.
  • اللهم لا  سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا .

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم يسرني لليسرى و جنبني العسرى وأرزقني طاعتك ما ابقيتني استودعك مني ومن أحبابي ما أبقيتني والمسلمين أدياننا و أماناتنا و خواتيم أعمالنا و أقوالنا وجميع ما أنعمت علينا ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعف عنا واغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين . رب أجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا ولا تحملنا ما لا طاقه لنا به واعف عنا واغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين رب أجعلني مسلما ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب .

دعاء يوم عرفه لقضاء الحاجة

لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم فرج كربتي و آنس وحدتي واقضي حاجتي و حوائج أمة محمد اللهم أخرجني من الظلمات إلى النور اللهم وفقني في كل مراحل حياتي واغفر لي ذنوبي يا رب العالمين اللهم لا تجعلني مع القوم الظالمين و نجني من كل ضيق واجعل لي بعده مخرجا يا أرحم الراحمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *