” اللهم أعز الإسلام والمسلمين” دعاء لفلسطين يوم عرفة .. استغل ذلك اليوم بأحب الأعمال إلى الله

من أفضل الأعمال واحبهم إلى الله عز وجل هو الدعاء لأخيك المسلم، حيث أن من أفضل الأعمال في عرفة هو دعاء لفلسطين يوم عرفة، داعين الله أن ينصر اخواتنا ويعزهم، ويرفع عنهم البلاء، ويرزقهم النصر والقوة والصبر والسكينة، فيما يلي سوف نوضح ذلك.

دعاء لفلسطين يوم عرفة

يتساءل الكثير من المسلمين الآن هل دعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج؟، حيث أن هذا اليوم مبارك وجميع الأدعية مستجابة بإذن الله تعالى، وعلى اخواتنا المسلمين أن يقوموا بالدعاء لاهل فلسطين في هذا اليوم، والدعاء لهم بالنصر والرحمة، بأي صيغة ترغب بها، حيث أن لا يوجد صيغة ثابتة للدعاء لهم، ولكن عليك أن تقوم بالدعاء لهم بما ترغب به، وفيما يلي سوف نوضح لك بعض الأدعية الهامة:

  • ـ اللهم حرر فلسطين، والمسجد الأقصى من كيد المعتدين، وكن يا الله عوناً لإخواننا في فلسطين.

  • ـ اللهم انصرهم، وارزقهم القوة والصبر، واربط على قلوبهم، وأنزل عليهم من رحماتك، اللهم داوِ جرحاهم، واشف مرضاهم، وتقبّل موتاهم، اللهم رد إليهم شبابهم الأسرى، يا رب يا الله.

  • ـ اللهم لا تخيب رجاءنا وأنت أرحم الراحمين نسألك لأهل فلسطين النّصر على من عاداهم، عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.

يجب على كل مسلم أن يستغل يوم عرفة المبارك عن طريق الأعمال الصالحة للتقرب إلى الله عز وجل، مثل الصلاة، وقراءة القرآن، والقيام، والصيام، وتردد الأدعية، حيث يبدأ يوم عرفة المبارك في فجر يوم التاسع من ذي الحجة، حتى زوال الشمس في ذات اليوم، ويستحب الصيام لكل المسلمين والمسلمات الغير متواجدين في عرفة، أما من بعرفة فيكون الصيام لهم مكروه.

أفضل الأعمال يوم عرفة

يقول رسول الله صل الله عليه وسلم:  “خير الدعاء دعاء يوم عرفة” كما جاء عن رسول الله “أفضل الأيام يوم عرفه” رواه ابن حبان، ولذلك يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام للمسلمين، حيث أن ذلك اليوم يكفر الذنوب وذلك بالصوم والعمل الصالح والدعاء إلي الله.

صحة حديث صيام يوم عرفة يكفر سنة ماضية وسنة قادمة

قد جاء عن نبي الله صل الله عليه وسلم، قوله إن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنة ماضية، وذنوب سنة مستقبلية، وقد رواه مسلم، حيث ثبت ذلك، ولذلك يعتبر ذلك اليوم هام للغاية، وجاء ليوافق اليوم الخامس عشر من شهر يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *