الموارد البشرية السعودية توضح حقيقة تعديل شروط الضمان الاجتماعي المطور 1445

أوضحت وزارة البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حقيقة تعديل شروط الضمان الاجتماعي المطور 1445، وذلك بناء على التوصيات المقدمة باجتماع مجلس الشوري السعودي، حيث شهد الاجتماع التطرق لمراجعة الشروط، والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ومنهم الأيتام والمعاقين والطلاق أيضا، وغيرهم من الكثير للفئات.

حقيقة تعديل شروط الضمان الاجتماعي المطور

حيث شملت توصيات مجلس الشوري السعودي، بشأن أهمية تعديل شروط الضمان الاجتماعي المطور 1445، ويكون ذلك من أجل الحفاظ على استقلال اتفاقية الإيجار والإسكان، كما أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية، بأن المواطنين من الدخل المحدود يستحقون الأفضل ورفع مستوى المعيشة، وبالتالي يتم العمل للإسهام في تحقيق تلك الأهداف.

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي من الضمان بمناسبة عيد الأضحى

أضافت وزارة البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، من خلال بيان رسمي بشأن الأنباء المتداولة حول حقيقة صرف المكرمة الملكية لمستفيدي من الضمان الاجتماعي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وشددت بأن تلك الأخبار التي تم تداولها مجرد شائعات فقط وليس لها أي أساس من الصحة، ولم يتم إصدار أي قرار حول ذلك الأمر.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور لعام 1445

فيما حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، إنه يوجد عدد من الشروط التي يجب توافرها على الشخص المتقدم للحصول على المعاش، والتي جاءت على النحو التالي.

  • يكون الشخص المتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي، مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • ألا يكون الشخص قد تم ايداعه بأي مركز ايواء أو ملجئ في السعودية.
  • كذلك يكون المتقدم سعودي الحنسية.
  • ضرورة الالتزام بالعمل في البرنامج التدريبي.
  • كما يمكن للشخص التقدم في الوظائف المتاحة بالوزارة، ويكون ذلك عبر موقع المنصة المهنية.
  • ألا يزيد الدخل المحدد للشخص عن 1320 ريال سعودي وذلك بالنسبة للمستفيد الأساسي وكذلك لا يزيد عن 660 ريال سعودي للشخص المعال.
  • فيما تشمل الشروط المطلوبة ايضا، ضرورة عدم امتلاك الشخص المستفيد اي عقار أو ملكية تمنعه من الحصول على معاش الضمان الاجتماعي.
  • الالتزام ببرامج إعادة التأهيل المتقدمة، والتي تتم بالتعاون مع صندوق دعم الموارد البشرية، شرط من شروط التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *