رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. سجل من هنا

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن رابط تقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024، وهذا يكون من خلال موقعها الرسمي بوابة مركز المعلومات، وهو بدء من يوم 1 يونيو 2024 ويستمر إلى نهاية الشهر الجاري، والتوضيح أن سن القبول لابد أن لا يقل عن 6 سنوات ولا يكون أكثر من 9 سنوات.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن رابط تقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية، ويتم تسجيل الدخول باستعمال الرقم القومي الخاص بالمتقدم، وتمت الإشارة أيضاً إلى أنه في حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني، يتم التوجه للمدرسة التي يريد التقدم لها ويكون معه صورة من شهادة الميلاد.

وأكدت وزارة التعليم أنه لابد أن يتم تسجيل كل البيانات طبقاً لشهادة الميلاد الذي يخص كل الطلاب خلال التقديم للصق الأول الابتدائي، وتمت الإشارة أيضاً إلى أنه يتم العمل على تكوين لجان التنسيق في المديريات مسئولياتها لمراجعة ومطابقة السن، وفقاً إلى شهادة الميلاد الأصلية والمربع السكني.

خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي 2024

وسوف نكشف عن خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2024/2024، ويكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ويكون بالسير على الخطوات التالية:

  • يدخل ولي الأمر إلي بوابة مركز المعلومات.
  • ثم يدخل بعد ذلك إلى رابط تقديم الصف الأول الابتدائي.
  • وتسجيل الدخول من خلال وضع الرقم القومي الخاص بولي الأمر.
  • وبعدها يتم إنشاء حساب جديد ووضع كل البيانات المطلوبة لإجراء العديد من الخطوات الخاصة بتقديم جميع طلاب الصف الأول الابتدائي، وأنه في حالة أنه لا يوجد لدى ولي الأمر حساب على موقع التقديم.
  • ضع كل البيانات الرئيسية وهي “الاسم رباعي، الرقم القومي الخاص بولي الأمر أو الواصي على الطالب، المحافظة وهي محل ميلاد الطالب، تاريخ الميلاد”.
  • بعدها اضغط على حفظ البيانات.

تقديم الصف الأول الابتدائي 2024

وبعدما تنتهي الفترة الخاصة بالصف الأول الابتدائي 2024 ورياض الأطفال لجميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية اللغات والخاصة، وبعدها تبدأ المرحلة الخاصة بالتحويلات التي توجد بين طلاب كل المراحل التعليمية والتي تكون في أول شهر يوليو القادم وتستمر لمدة شهر ونصف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *