“ثلاث فصول” التقويم الدراسي 1446 للمدارس وموعد بداية العام الدراسي الجديد وتوقيت أول دوام دراسي

بالتزامن مع نهاية العام الدراسي الحالي يزداد البحث من قبل الطلاب حول التقويم الدراسي 1446 للمدارس وذلك بعد أن تم الإعلان عن الملامح الرئيسية له من قبل وزارة التعليم السعودي، حصل الطلاب على الإجازة الصيفية للعام الدراسي الحالي بدءًا من يوم العاشر من شهر يونيو الجاري و تستمر الإجازة الصيفية الكبرى لمدة 67 يوم، وسوف نخبرك أكثر حول التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي من خلال هذا المقال.

التقويم الدراسي 1446 للمدارس

أوضح مصدر مسؤول بوزارة التعليم السعودي عن أنه تم وضع الجدول المبدئي الخاص بموعد بدء العام الدراسي 1446 والذي من المقرر له يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس 2024 والذي يوافق يوم الرابع عشر من شهر صفر 1445، لكن لا زالت الوزارة عاكفة الآن على وضع الخطة الدراسية النهائية للعام الدراسي المقبل.

موعد بدء العام الدراسي 1446

تناولت بعض المصادر الرسمية داخل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الملامح الرئيسية للتقويم الدراسي 1446 وإليك الملامح العامة:

  • تم الإعلان عن موعد عودة المشرفين والمدراء بتاريخ الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم 1446 هجريًا.
  • عودة المعلمين للدراسة بدءًا من يوم الأحد الموافق السابع من شهر صفر 1446 هجريًا.
  • تم الإعلان عن موعد عودة الطلاب والطالبات للعام الدراسي المقبل بتاريخ الرابع عشر من شهر صفر.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي المقبل

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبار بأنه تم الإعلان عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث والعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين بدءًا من العام المقبل، وهو الأمر الذي تم نفيه تمامًا من قبل وزير التعليم السعودي.

الذي شدد على أن نظام الثلاث فصول قد حقق نجاح كبيرًا مقارنة بنظام الفصلين وأنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن وجود أي تعديل في الخطة الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *